معهد الكويت للأبحاث العلمية يعرض إنجازاته في المنتدى العالمي للعلوم بالأردن
معهد الكويت للأبحاث العلمية يعرض إنجازاته في المنتدى العالمي للعلوم بالأردن

معهد للأبحاث العلمية يعرض إنجازاته في المنتدى العالمي للعلوم بالأردن خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 05:58 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, معهد الكويت للأبحاث العلمية يعرض إنجازاته في المنتدى العالمي للعلوم بالأردن - موقع أخباري نيوز - معهد الكويت للأبحاث العلمية يعرض إنجازاته في المنتدى العالمي للعلوم بالأردن .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 05:58 مساءً - وفد معهد الكويت للأبحاث العلمية خلال مشاركته في فعاليات (المنتدى العالمي للعلوم 2017) المنعقد في الأردن

من مشهور أبوعيد البحر الميت (الأردن) - 9 - 11 (أخباري نيوز) -- يشارك معهد الكويت للأبحاث العلمية في فعاليات (المنتدى العالمي للعلوم 2017) المنعقد في الأردن وفي المعرض المقام على هامشه لعرض أنشطته وانجازاته وتبادل الخبرات مع المؤسسات العلمية والبحثية المشاركة في المنتدى.
وقال مدير قطاع العلوم والتكنولوجيا في المعهد الدكتور مانع السديراوي لوكالة الانباء الكويتية (أخباري نيوز) ان وفد المعهد يشارك في جلسات المنتدى وفي مختلف فعالياته لمتابعة مستجدات العلوم والتكنولوجيا التي تطرح من خلال علماء وباحثين وأكاديميين يشاركون في المنتدى وعددهم حوالي ثلاثة آلاف شخص يمثلون 140 بلدا.
واكد السديراوي في الوقت نفسه أهمية مشاركة المعهد في فعاليات المنتدى لتبادل الخبرات وعرض إنجازات المعهد وانشطته في مجال البحث العلمي.
من جانبها قالت مشارك أبحاث في مركز أبحاث البترول في المعهد المهندسة فاطمة جاسم ل(أخباري نيوز) ان وفد المعهد يعرض خلال مشاركته دور المرأة الكويتية وانجازاتها في قطاع العلوم والتكنولوجيا كما يظهر دور المعهد ومخرجاته من النساء العالميات في مختلف التخصصات العلمية.
وأكدت أهمية المشاركة في المنتدى "للوقوف على خبرات واراء التجمع النسائي وتأثيره العالمي في قطاع العلوم والتكنولوجيا" مشيرة الى ان المعهد يشارك في المعرض بجناح يشتمل على إنجازات المعهد ودور المرأة في مختلف مجالات العلوم والتكنولوجيا.
كما اكدت تحكم المرأة الكويتية في قطاع العلوم والتكنولوجيا "بفضل الدعم الذي تقدمه الحكومة للنساء في هذا القطاع ومساواتها بالرجل في الفرص والرواتب".
بدورها اكدت الباحثة في المعهد شريفة الفضالة في تصريح مماثل أهمية المشاركة في المنتدى لعرض إنجازات المعهد الذي يحتفل بذكرى خمسين عاما على انشائه واطلاع المشاركين على اصداراته البحثية والعلمية والتركيز على دور المرأة في هذا المجال.
يذكر ان المنتدى العالمي للعلوم 2017 المنعقد في البحر الميت بالأردن واصل اعماله لليوم الثالث على التوالي حيث أخذ في جلسات اليوم الفرص والتحديات التي تواجه التحولات الرقمية ودور العلوم والتكنولوجيا في مواجهة التحديات التي تواجه المجتمعات بالإضافة الى سبل استدامة التنمية.
كما ناقش المشاركون موضوع اللاجئين والعلماء اللاجئين وتجاربهم ودورهم في المساهمة في تطوير العلوم خارج اوطانهم.
ومن المقرر ان تنتهي غدا الجمعة فعاليات الايام العلمية للمنتدى الذي تعقده منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) والأكاديمية الهنغارية للعلوم للبحث في المستجدات العلمية والحلول المقترحة لقضايا الطاقة والمياه وامن الطعام وتحديات التعليم والتحول الرقمي والتوعية بدور العلم في تعزيز قدرات البشرية في مواجهة تحديات شح الموارد. (النهاية) أ ب

مشاركة

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, معهد الكويت للأبحاث العلمية يعرض إنجازاته في المنتدى العالمي للعلوم بالأردن ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : كونا