ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس الفرنسي العلاقات الثنائية
ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس الفرنسي العلاقات الثنائية

ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس الفرنسي العلاقات الثنائية خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 05:58 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس الفرنسي العلاقات الثنائية - موقع أخباري نيوز - ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس الفرنسي العلاقات الثنائية .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 05:58 مساءً - ابوظبي - 9 - 11 (أخباري نيوز) -- بحث ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد مع الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اليوم الخميس علاقات التعاون الثنائي ومجمل القضايا والتطورات في المنطقة.
وذكرت وكالة انباء (وام) ان ذلك جاء خلال لقاء عقده الجانبان في أبوظبي اعرب خلاله الشيخ محمد بن زايد عن شكره وتقديره للرئيس الفرنسي لحضوره افتتاح متحف اللوفر أبوظبي "الذي يعد إحدى دعائم وركائز العلاقات المتطورة بين البلدين وعنوانا آخر من عناوين الصداقة والتعاون القائم بينهما".
كما عبر عن شكره للحكومة الفرنسية وشعبها "وكل العاملين الذين أنجزوا هذا المشروع العملاق على تعاونهم البناء وجهودهم المخلصة في تحقيق أحد المشروعات الثقافية والحضارية المتميزة على المستوى العالمي".
واعرب الشيخ محمد بن زايد كذلك عن تقديره لالتزام قيادة وحكومة فرنسا بتوطيد أواصر العلاقات التاريخية بين البلدين وتعزيز روابط الشراكة الاستراتيجية بينهما والبناء على تاريخ التعاون الاماراتي الفرنسي الممتد.
وقال ان "علاقة دولة الامارات بفرنسا قوية ومتينة وتاريخية وتزداد في كل مرحلة عمقا ورسوخا بفضل ما تحظى به من رعاية واهتمام من قبل رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وحرصه على الارتقاء بها الى أفضل المستويات".
وأكد ان اللقاء بالرئيس الفرنسي يشكل فرصة متجددة للحوار وتبادل الآراء والأفكار حول مجمل القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين مشيرا الى أن التنسيق بين البلدين حول تلك القضايا والمستجدات الراهنة في المنطقة يسير بشكل يخدم الجهود المبذولة من الدول الشقيقة والصديقة من أجل ارساء الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جانبه أعلـن الرئيس الفرنسي عن سعادته بزيارة دولة الامارات ومشاركته في افتتاح (اللوفر أبوظبي) والتباحث مع الشيخ محمد بن زايد حول القضايا والمسائل التي تهم الجانبين وفي مقدمتها التعاون المشترك في اطار تنامي وتطور العلاقات بين البلدين على مختلف المجالات.
وأكد الجانبان مواصلة تعزيز العلاقات الثقافية والاجتماعية والتعليمية والاقتصادية وسعي البلدين المستمر لتعزيز العمل المشترك وتبادل التجارب والخبرات في المجالات كافة والاستفادة القصوى من فرص الاستثمار التي يتمتع بها البلدان في اطار ما يجمعهما من علاقات "استراتيجية ونموذجية".
كما شدد الجانبان على التعاون والتنسيق في القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وبما يحقق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة. (النهاية) ب ص / م ع ع

مشاركة

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, ولي عهد أبوظبي يبحث مع الرئيس الفرنسي العلاقات الثنائية ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : كونا