سلطنة عمان تدشن المرحلة الأولى من مشروع (خزان) لإنتاج الغاز
سلطنة عمان تدشن المرحلة الأولى من مشروع (خزان) لإنتاج الغاز

سلطنة تدشن المرحلة الأولى من مشروع (خزان) لإنتاج الغاز خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 04:45 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, سلطنة عمان تدشن المرحلة الأولى من مشروع (خزان) لإنتاج الغاز - موقع أخباري نيوز - سلطنة عمان تدشن المرحلة الأولى من مشروع (خزان) لإنتاج الغاز .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 04:45 مساءً - مسقط - 9 - 11 (أخباري نيوز) -- دشنت سلطنة عمان اليوم الخميس منشآت المرحلة الأولى من مشروع (خزان) للغاز الذي سيصل انتاجه إلى مليار قدم مكعب يوميا.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية المهندس عصام الزدجالي في كلمة ألقاها بمناسبة تدشين المشروع إن "الشركة تسعى من مشاركتها في إنجاز مشروع خزان الى تحقيق الاستفادة الكبيرة من الموارد الطبيعية للسلطنة".
واكد الزدجالي ان هذا المشروع "له دور فاعل" في تعزيز التنمية المستدامة للسلطنة في مجالات متعددة كتنمية العنصر البشري وتطبيقات التكنولوجيا الحديثة والمسؤولية الاجتماعية وغيرها من المجالات.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة (بي.بي) بوب دادلي في كلمة مماثلة إن "العمل قد بدأ من أجل هذه اللحظة قبل عشر سنوات تم خلالها بناء علاقات وثيقة مع حكومة السلطنة ومع شركاء شركة (بي.بي)".
وأضاف ان هذا المشروع سيعود بالنفع على السلطنة وشركة (بي.بي) لأعوام عديدة حيث ان حقل خزان به إمكانات تقدر بنحو 5ر10 تريليون قدم مكعب من موارد الغاز القابل للاستخراج.
يذكر ان مرحلة إنتاج الغاز الأولى بدأت في حقل (خزان) في سبتمبر الماضي قبل الموعد المحدد وبأقل من الميزانية الموضوعة.
وتتضمن المرحلة الأولى من تطوير المشروع حفر 200 بئر متصلة بوحدة المعالجة المركزية التي تضم قاطرتين لمعالجة الغاز.
كما يصل إنتاج حقل خزان في مرحلته الأولى إلى مليار قدم مكعب من الغاز في اليوم ومن المحتمل أن يصل الإنتاج إلى 5ر1 مليار قدم مكعب يوميا مع إنجاز المرحلة الثانية من المشروع المعروفة باسم (غزير)اذ من المحتمل أن يصل عدد الآبار إلى 300 بئر على مدى العمر التشغيلي المقدر لهاتين المرحلتين. (النهاية) م أ / ه س ص

مشاركة

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, سلطنة عمان تدشن المرحلة الأولى من مشروع (خزان) لإنتاج الغاز ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : كونا