هيئة من معارضة الداخل السوري ترفض المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني في روسيا
هيئة من معارضة الداخل السوري ترفض المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني في روسيا

هيئة من معارضة الداخل السوري ترفض المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني في خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 03:22 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, هيئة من معارضة الداخل السوري ترفض المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني في روسيا - موقع أخباري نيوز - هيئة من معارضة الداخل السوري ترفض المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني في روسيا .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 03:22 مساءً - - 9 - 11 (أخباري نيوز) -- اعلنت هيئة من معارضة الداخل السوري اليوم الخميس رفضها المشاركة في مؤتمر حثت له روسيا لاجراء حوار وطني سوري معتبرة انه جاء في "توقيت ملتبس يهدف الى انشاء مسار جديد بعيد عن مؤتمر جنيف".
وقالت (هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي) في بيان نقلته (شبكة شام الإخبارية) المعارضة ان الدعوة الروسية تهدف الى "الغاء المرجعية الدولية" المتمثلة في بيان (جنيف 1) والقرارات الدولية ذات الصلة التي حددت بموجبها خارطة الطريق للحل السياسي السوري على اساس التفاوض بين المعارضة والنظام.
وأضافت ان بيان (جنيف 1) والقرارات الدولية ذات الصلة جعلت الاطراف الدولية ضامنة للحل السياسي على اساس الانتقال السياسي من النظام القائم الى نظام جديد من خلال تكوين هيئة حكم انتقالي.
وذكرت أن "أي مسار انفرادي ترعاه دولة بمفردها هو مصادرة للمسار الدولي وتجاوز له لن يؤدي الى حل الازمة السورية" معتبرة ان "أي حوار او مؤتمر وطني سوري لا يمكن ان يكون ناجحا الا في فترة ما بعد الانتقال السياسي وليس الان".
وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا قالت في مؤتمر صحفي في وقت سابق اليوم ان التحضيرات جارية على قدم وساق لاستضافة بلادها مؤتمرا للحوار الوطني السوري الا ان موعده "لم يتحدد بعد".
وأوضحت ان موسكو وجهت دعوات للعديد من الاطراف السورية للمشاركة في المؤتمر وأضافت ان روسيا لم تعلن رسميا موعد المؤتمر او تفاصيله مبينة انه سيتم الاعلان عن ذلك بمجرد الانتهاء من مرحلة الاعداد والتحضيرات الضرورية له.
وقالت زخاروفا في معرض ردها على سؤال ان أحد اهداف هذا المؤتمر يكمن في اتاحة الفرصة للسوريين من جميع الاطياف العرقية والسياسية للحوار والتشاور حول سبل تقرير مصير بلادهم وبلورة الدستور وغيرها من المسائل المهمة.
يذكر ان وزارة الخارجية الروسية اعلنت في نهاية اكتوبر الماضي عن توجيه الدعوة لممثلي 33 منظمة سورية من داخل وخارجها للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري الا ان لجنة المفاوضات العليا اعلنت رفضها المشاركة في هذا المؤتمر.(النهاية) ط ك / م ع ع

مشاركة

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, هيئة من معارضة الداخل السوري ترفض المشاركة بمؤتمر الحوار الوطني في روسيا ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : كونا