روسيا: لم يتحدد موعد لمؤتمر الحوار الوطني السوري
روسيا: لم يتحدد موعد لمؤتمر الحوار الوطني السوري

: لم يتحدد موعد لمؤتمر الحوار الوطني السوري خبر بتاريخ اليوم الخميس 9 نوفمبر 2017 03:22 مساءً
عبر موقع أخباري نيوز تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, روسيا: لم يتحدد موعد لمؤتمر الحوار الوطني السوري - موقع أخباري نيوز - روسيا: لم يتحدد موعد لمؤتمر الحوار الوطني السوري .

نيوز الالكترونية - الخميس 9 نوفمبر 2017 03:22 مساءً - موسكو - 9 - 11 (أخباري نيوز) -- قالت روسيا اليوم الخميس ان التحضيرات جارية على قدم وساق لاستضافة مؤتمر للحوار الوطني السوري الا ان موعده "لم يتحدد بعد".
وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زخاروفا في مؤتمر صحفي لاستعراض مواقف بلادها حيال عدد من القضايا الاقليمية والدولية الملحة ان موسكو وجهت دعوات للعديد من الاطراف السورية للمشاركة في المؤتمر.
وأضافت ان روسيا لم تعلن رسميا موعد المؤتمر او تفاصيله مبينة انه سيتم الاعلان عن ذلك بمجرد الانتهاء من مرحلة الاعداد والتحضيرات الضرورية له.
وذكرت زخاروفا في معرض ردها على سؤال ان احد اهداف هذا المؤتمر يكمن في اتاحة الفرصة للسوريين من جميع الاطياف العرقية والسياسية للحوار والتشاور حول سبل تقرير مصير بلادهم وبلورة الدستور وغيرها من المسائل المهمة.
واكدت ان الحكومة السورية تؤيد عقد مثل هذا المؤتمر ولا تعمل على اجهاضه مشيرة الى ثبات الموقف الروسي بضرورة مشاركة الاكراد في تقرير مستقبل .
وشددت على ان روسيا "تفعل كل ما في وسعها من اجل تمكين السوريين انفسهم من ادارة الحوار الوطني" واصفة المؤتمر بأنه يشكل "منبرا إضافيا" الى جانب منصتي جنيف واستانا لتنظيم حوار وطني بين مختلف القوى السياسية والعرقية السورية بمن في ذلك الاكراد.
وعلى صعيد متصل وصفت زخاروفا الاتهامات التي وجهتها واشنطن الى باستخدام الاسلحة الكيماوية في بلدة (خان شيخون) في ابريل الماضي بأنها "لا تستند الى اساس".
كما شككت زخاروفا في صحة الاستنتاجات التي تضمنها تقرير لجنة التحقيق الدولية الخاصة باستخدام الاسلحة الكيماوية في سوريا واصفة إياها بأنها "لا تنسجم مع المنطق العلمي".
وكانت وزارة الخارجية الروسية اعلنت في نهاية اكتوبر الماضي عن توجيه الدعوة لممثلي 33 منظمة سورية من داخل سوريا وخارجها للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري الا ان لجنة المفاوضات العليا اعلنت رفضها المشاركة في هذا المؤتمر.
يذكر ان مصادر صحفية روسية كانت قد ذكرت في وقت سابق ان المؤتمر سينعقد في منتجع (سوتشي) المطل على البحر الأسود في ال18 من الشهر الجاري.(النهاية) ا س / م ع ع

مشاركة

تابع آخر الاخبار عبر موقع أخباري نيوز - ونبدء مع اهم الاخبار ,, روسيا: لم يتحدد موعد لمؤتمر الحوار الوطني السوري ، تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليصلكم اجدد الاخبار.

المصدر : كونا