قبيلة شمر وعشائر عربية اخرى في ربيعة تعلن رفضها لاي مساومات على اراضي الناحية
قبيلة شمر وعشائر عربية اخرى في ربيعة تعلن رفضها لاي مساومات على اراضي الناحية

قبيلة شمر وعشائر عربية اخرى في ربيعة تعلن رفضها لاي مساومات على اراضي الناحية اخباري نيوز نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم قبيلة شمر وعشائر عربية اخرى في ربيعة تعلن رفضها لاي مساومات على اراضي الناحية، قبيلة شمر وعشائر عربية اخرى في ربيعة تعلن رفضها لاي مساومات على اراضي الناحية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، قبيلة شمر وعشائر عربية اخرى في ربيعة تعلن رفضها لاي مساومات على اراضي الناحية.


اخباري نيوز اكد وجهاء قبيلة شمر وعشائر عربية اخرى في ناحية ربيعة بمحافظة نينوى، الاربعاء، رفضهم لاي مساومة على الاراضي التابعة للناحية، فيما طالبوا رئيس الوزراء حيدر العبادي بتطبيق الدستور وقرارات مجلس النواب لاعادة الحدود الإدارية لنينوى على ما كانت عليه قبل 19 اذار 2003.

وقالت العشائر في بيان مشترك تلقت اخباري نيوز، نسخة منه "نحن وجهاء قبيلة شمر والعشائر العربية في ناحية ربيعة، نرفض المساومة على الاراضي التابعة لناحية ربيعة ولا نقبل التنازل عنها لاننا سمعنا بصفقة تدار من بعض اعضاء الوفد التفاوضي وذلك بجعل الادارة مشتركة بين الجيش العراقي والبيشمركة".



وطالبت العشائر بحسب البيان رئيس الوزراء بـ"تطبيق الدستور وقرارات مجلس النواب لاعادة الحدود الإدارية لمحافظة نينوى على ما كانت عليه قبل 19 اذار 2003"، محملين اياه "مسؤولية التنازل عن اي جزء من اراضي ناحية ربيعة".

يذكر ان ربيعة ه مدينة عراقية وناحية تتبع اداريا إلى قضاء تلعفر في محافظة نينوى غربي مدينة الموصل شمال ، وهي على الحدود العراقية السورية وتقريبا جميع سكانها من قبيلة شمر.

وهي ملتصقة بمدينة اليعربية السورية في محافظة الحسكة على الجانب السوري من الحدود، والتي أيضا اغلب سكانها من قبيلة شمر.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، قبيلة شمر وعشائر عربية اخرى في ربيعة تعلن رفضها لاي مساومات على اراضي الناحية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز