العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة!
العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة!

,, العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة! - - العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة! ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة! موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة! - صحيفة أخباري - العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة! .

صحيفة أخباري الالكترونية - يأتي الاستعداد لإقامة حفل العرس، وتجهيز لباس العروس الذي لا يقل عن ثلاث أو أربع أطقم، وقد يصل إلى أربع عشرة للعروس ميسورة الحال. 

وتقوم على تزيين العروس امرأة تعرف بـ " النكافة ". ويتم حجز " النكافات" قبل العرس بمدة طويلة، لكثرة الطلب في مواسم الزواج، ويراوح ما تتقاضاه "النكافة " نظير خدماتها اوضح 1000 و 2500 درهم.

أول ما تصل مجموعة النساء العاملات في مهنة "النكافة" إلى منزل العرس يقمن بعملية "التعشاق" وهي ذكر اسم النبي صلى الله علية وسلم بصوت عال .. ثم يتوجهن إلى حجرة العروس، فيلبسنها اللباس الأول. بعدها تظهر للناس محمولة داخل "العمارية" من طرف مجموعة شبان يطوفون بها قبل أن توضع في المكان المعد لجلوسها ..

وبعد فترة معينة تقودها مجموعة فتيات إلى غرفتها ويلبسنها اللباس الثاني، ثم يظهرن بها محمولة فوق "الطيفور" قبل أن تتجه إلى المكان المعد لجلوسها.

بعد عقد القران يتم الاحتفال حتى صباح اليوم التالي بالغناء والرقص. بعدها تأتي ليلة "الحناء"، وتقوم بها امرأتان لعمل نقوش الحناء في أيدي العروس وقدميها

وتتم الدعوة للنساء في يوم، والرجال في يوم آخر.. وعادة تتم في ليلتي الجمعة والسبت.. ونادراً ما تحتاج إلى سرادقات؛ لأن البيوت المغربية تتصف بالزخارف المعمارية الأصيلة.

ويأتي بعد ذلك يوم العرس، ويكون يوم الجمعة. وفيه يحضر الرجال كبار السن من العائلتين، ويتناولون طعام الغداء. وبعد العصر يأتي الشباب للعشاء والرقص.

واليوم التالي يخصص للنساء من مختلف الأعمار. وعادة ما تكون الولائم العائلية السابقة مكلفة ومرهقة؛ إذ يجب ألا تقل عن عشرات الأصناف المتنوعة من اللحوم والأسماك والفاكهة، بالإضافة إلى الحلوى المغربية التقليدية، والمشروبات الساخنة والباردة.

ويجب ألا يقل عدد مرات تقديم الولائم عن عشر وجبات على التوالي طوال أيام العرس.

وخلال العرس قد ترتدي العروس من 6 إلى 14 زياً مختلفاً تقوم بتغييرها الواحد بعد الآخر كل ربع ساعة تقريبا بمساعدة "النكافة".

في يوم "الصباحية" يرسل لها أهل العروس طعام الإفطار لها ولزوجها ولضيوفها الذين يترددون عليها للتهنئة.

ويتكون عادة حسب كل منطقة وفي المجمل يكون مصحوب بمختلف انواع الحلويات المغربية والمأكولات التي تكون مشبعة بالبروتينات والمواد الدهنية. وانواع مشروبات باردة كانت أو ساخنة ولا يمكن أبدا أن ننسى ملك المائدة في جميع الحفلات التمر معمر باللوز والحليب الدي تجده بكثرة في مثل هذه الحفلات.

العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة! يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة!" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة! - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - العروس المغربية في عرسها تغير ملابسها كل ربع ساعة! .

المصدر : الجمال