كيف تختارين خاتم الخطوبة؟
كيف تختارين خاتم الخطوبة؟

,, كيف تختارين خاتم الخطوبة؟ - - كيف تختارين خاتم الخطوبة؟ ,, في اطار سعي فريق عمل موقع صحيفة أخباري الالكترونية علي تقديم محتوي اخباري مميز لزوارها الكرام وحرصآ منا علي تقديم الخبر بكل شفافية ومصداقية من المصدر الخاص بالخبر نستغرض معكم خبر اليوم وهو خبر كيف تختارين خاتم الخطوبة؟ موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار - ,, كيف تختارين خاتم الخطوبة؟ - صحيفة أخباري - كيف تختارين خاتم الخطوبة؟ .

صحيفة أخباري الالكترونية - الدبلة هى عنوان الارتباط هى رمز الحب والمشاعر ، رمز الوعود والعهود التى تربط بينكم ، الدبلة ذكرى تسجل تاريخ ارتباطكم الذى سيستمر طوال العمر.

 

اختيار الدبلة وخاتم الخطوبة تعتبر من أهم المراحل التى تمر بها أى فتاه وسوف نساعدك ونعطيك أهم النصائح والمعلومات قبل شراء الخاتم والدبلة.

- شاركيه فى اختيارك: عند اختيار دبلة أو خاتم الخطوبة يجب عليك احترام شاهد خطيبك قبل اختيار الخاتم، ويجب عليه أيضا احترام رأيك فيجب أن يكون كلاكما راضى عن الأختيار، وإذا فاجأك خطيبك بشراء خاتم الخطوبة فإنك بالتأكيد كنت ستفضلين اختياره بنفسك.

- تنوع الأذواق: تتنوع الخواتم فى الأذواق والتصميمات وفى نوع الحجر الكريم المستخدم فيها، ويعتبر الألماس أكثر إقبالاً ويتنوع الألماس فى الألوان والأشكال والأحجام، وبعض العرائس يفضلن أحجار مختلفة مثل الياقوت، الزمرد، الصفير، التوباز، الذى يتنوع أيضا فى الأحجام والأشكال والخاتم يمكن أن يكون من أو البلاتين ويمكن أن يكون معدنه مطفى أو لامع ويمكن أن يكون أملس أو محفور ولا يوجد قوانين لأختيار الخاتم فقط أختارى ما يناسب ذوقك وشخصيتك..

- الدبلة: يمكن أختيار الدبلة أو المحبس لكى يضاهى الخاتم فالجديد فى الأسواق هو خاتم مزدوج مع الدبلة أو المحبس لنظرة متناغمة ومتناسقة، فيمكن ارتدائهم معاً ويمكنك إرتداء واحد فقط . يمكن أن تكون دبلتك تشبه دبلت خطيبك ويمكنكم أختيار دبل مختلفة تناسب ذوق كلاكما..

 

ذكرى دائمة

من المتعارف عليه أنك تحفرى أسم خطيبك على الدبلة وتاريخ الخطوبة أو تاريخ أول لقاء بينكم ويمكنكم كتابة الحروف الأولى من أسمائكم، وأحدث صيحة هو أن تكتبى على الدبل كلمة حب مثل " To My Love ".

 

طقوس جديدة لتقديم الدبلة

يمكن حمل الدبل على وسادة حريرية وتقدمها واحدة من وصيفات الشرف أو أعز صديقاتك إلى العريس وأعز صديق للعريس يقدم الدبلة للعروس.

 

خواتم غير تقليدية

بعض العرائس يفضلن الخواتم الغير تقليدية، فإذا كنت عروسه غير تقليدية يمكنك أختيار ألوان مختلفة من الماس مثل الوردى، الأصفر، الأزرق، البنفسجى، والشامبانيا وهناك الكثير من الأشكال مثل المثلث والمربع والبيضاوى، وهناك طرق متنوعة لوضع الحجر وأحدث صيحة أن يكون الحجر متدلى من الخاتم فيكون كله ظاهراً..

 

قواعد تقييم الألماس

يقيم الألماس بمقاييس محددة وواضحة مثل النقاء، طريقة القطع، اللون والقيراط ..

 

القطعة: يختلف السعر حسب شكل القطعة ، طريقتها ، حجمها ونظافة التشطيب

 

النقاء: خلو الفص من أى شوائب ، فقاقيع ، كسور أو شروخ داخلية .

يقيم الحجر الممتاز بـ F1 ، أما الحجر الردىء يقيم بـ F13

 

اللون: تتراوح الألوان من الشفاف إلى الأصفر وتقيم الألوان بترتيب الأبجدية الشفاف (D)، والأصفر ( S ) ويعتبر الأبيض هو الأغلى وغالباً ما يكون بأى فص شوائب صفراء أو بنية ..

 

القيراط: القيراط هو وسيلة قياس وزن الحجر ، 100 نقطة تساوى قيراط واحد.

 

أشكال الأحجار:

- الماركيز: يكون مستطيل بزوايا حادة

 

- الكمثرى: بزوايا مدببة من جهة وحادة من جهة أخرى

 

- البرلنت: الحجر التقليدى " 58 زاوية داخلية تعكس الضوء بشكل كبير جداً "

 

- البيضاوى: يشبه المستدير ولكنه يبدوا أكبر حجماً

 

- قطعة الزمرد: مستطيلة مشطوفة الحافة والجوانب

 

- شكل القلب: تنوع رومانسى لعشاق الرومانسية

كيف تختارين خاتم الخطوبة؟ يسعدنا ان نكون قد نقلنا لكم الخبر الأ وهو خبر "كيف تختارين خاتم الخطوبة؟" من المصدر بكل صدق وشفافية ونتمني ان نكون دائمآ عن حسن ظنكم بنآ لمتابعة آخر الاخبار عبر موقع صحيفة أخباري الالكترونية تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لتصلكم اجدد الاخبار اولآ باول.

كيف تختارين خاتم الخطوبة؟ - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - كيف تختارين خاتم الخطوبة؟ .

المصدر : الجمال