يحدث الان : أطعمة في مطبخكِ قد تصيبكِ بالتسمم!
يحدث الان : أطعمة في مطبخكِ قد تصيبكِ بالتسمم!

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، أطعمة في مطبخكِ قد تصيبكِ بالتسمم!، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، أطعمة في مطبخكِ قد تصيبكِ بالتسمم!، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ يحدث الان : أطعمة في مطبخكِ قد تصيبكِ بالتسمم!.

اليوم الموافق - الأربعاء 9 مايو 2018 06:21 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأربعاء 9 مايو 2018 06:21 مساءً - تهتم المرأة بتوظيب حاجياتها ومستلزماتها الضرورية للطبخ، وبلا شك المواد الغذائية التي تحرص على انتقائها، ومنها: “الدجاج واللحوم، الخضراوات والفاكهة، البيض والحليب والجبن، وغيرها”.

ولكن هل خطر على بالكِ سيدتي يوما أن بعض هذه الأطعمة قد تنقل إليكِ، أو إلى أسرتكِ بعض الأمراض، أو تصيب أحدا منكم بالتسمّم!

نعم.. هذه هي الحقيقة للأسف، فبعض هذه الأطعمة قد تصيبك بالتسمم فعلا! ومن هنا تأتي أهمية اتباع بعض التعليمات والإجراءات الوقائية اللازمة:

الدجاج واللحم البقري والديك الرومي

تُعتبر اللحوم والدجاج الخام غير المطبوخ طرقا مؤكدة لإصابتكِ بالمرض، لأن كل الدواجن النيّئة تحتوي على البكتيريا المسبّبة لمرض الإسهال، لذا عليكِ التعامل بمنتهى الحرص مع الدجاج واللحم البقري والديك الرومي وغيرها من اللحوم النيّئة، وذلك عند تقطيعها أو التعامل معها، لذا يجب غسل اليدين ومكان التقطيع بشكل جيد.

الخضراوات والفاكهة

السطح الخارجي للفاكهة والخضراوات غير المطبوخة يعتبر أيضا أرضا خصبة للبكتيريا أثناء النقل من المزرعة إلى المائدة، ومن هنا يجب اعتماد الطرق الصحية في طهي الخضار من أجل القضاء على معظم المخاطر.

الحليب الخام والجبنة

اللبن غير المبستر، والأجبان المصنوعة منه، يمكن أن تحمل البكتيريا الضارة أيضا، لذا عليكِ اعتماد المنتجات المُبسترة سواء في الحليب أو الجبن.

البيض

إنه الأكثر تعرّضا للإصابة بسبب تلوث السلمونيلا على نطاق واسع، علما أن المراكز المسؤولة عن أمراض السلمونيلا تقول “إنها غير مكتشفة في كثير من الأحيان”، حتى بالنسبة للبيض الذي يبدو نظيفا وغير متصدع، ولكنه للأسف قد يصيبكِ بالتسمم أيضا، ومن هنا يجب اختيار البيض المُبستر من أجل تقليل المخاطر.

المحار والمأكولات البحرية

فرصة الإصابة من خلال الأسماك والمأكولات البحرية النيّئة كبيرة، وخاصة من المحار الذي يحتوي على العديد من البكتيريا والفيروسات التي يمكن أن تُسبّب أمراضا خطيرة.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ يحدث الان : أطعمة في مطبخكِ قد تصيبكِ بالتسمم! عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، يحدث الان : أطعمة في مطبخكِ قد تصيبكِ بالتسمم!.

يحدث الان : أطعمة في مطبخكِ قد تصيبكِ بالتسمم! - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : أطعمة في مطبخكِ قد تصيبكِ بالتسمم! .

المصدر : فوشيا