أخبار عاجلة : داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر)
أخبار عاجلة : داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر)

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر)، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر)، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر).

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:13 مساءً ـ يصيب فيروسُ داء الكَلَب الجهازَ العصبيّ المركزيّ وعادةً ما ينتقل عن طريق لعاب الحيوانات وتحديدًا من خلال عضّتها، ومنها الكلاب (غير المدجّنة) ، والثعالب ، والذئاب ، والخفافيش (المكسيك) ، فيما تختلف الفترة بين الإصابة بالمرض وظهور أعراضه من 20 إلى 90 يومًا . والحيوان مصابٌ بالكَلَب وفرط الإلعاب واصِمٌ. كما يُشار إلى أنّ ثلث الحالات تصيب الأولاد وتفيد منظمة الصّحّة العالميّة بأنّ 50000 شخص يموتون سنويًا في كلّ أنحاء العالم (تُسجَّل حالات قليلة في الأميركيّة) .

 

وعادةً ما يشعر المريض بالخدران وبالألم في موقع العضّة ، بالإضافة إلى الحكّة والصداع والتوعّك والحمّى، وعادةً ما تحدث حالة الوفاة من جرّاء توقّف إحدى أعضاء الجسم. لذلك، عند التعرّض للعضّة، يجب تطهير الجرح و إنضاره (إزالة المواد الغريبة والأنسجة الميتة منه) كما يجب أن يخضع لفحصٍ دقيق بالإضافة إلى إلتئامه بالمقصد الثاني (إلتئام بتشكّل النسيج الحُبيبي) . ويجب أن يخضع المريض للعلاج بالغلوبولين المناعيّ immunoglobulin إثر تعرّضه للعضّة كعلاجٍ وقائيّ في انتظار أن يؤدّي اللّقاح فعاليّته.

 

ويبلغ معدّل الوفيّات من جرّاء داء الكَلَب غير المعالج نسبةَ 100 % ، وتجدر الإشارة إلى أنّه لا ينتقل من إنسان إلى إنسانٍ آخر أو من الأمّ إلى ولدها وإنّما قد ينتقل عن طريق زرع الأعضاء . ويُمكن أسر الحيوان لأخذ خزعة منه بهدف التحقّق من احتمال إصابته بالعدوى وذلك في بعض الحالات التي تخضع للمراقبة لمدة 10 أيام. كما يُمكن الكشف في المختبرات عن الفيروس في اللّعاب وفي السّائل النخاعيّ. 

أخبار عاجلة : داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر)، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر)، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر).

أخبار عاجلة : داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر) - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : داء الكَلَب Rabies : طُرُق الانتقال والعلاج (د.حنينا أبي نادر) .

المصدر : التيار الوطني