أخبار عاجلة : علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر!
أخبار عاجلة : علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر!

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر!، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر!، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر!.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:13 مساءً ـ أكد باحثون من جامعة إلينوي الأمريكية أن تناول الجوز يحسن تركيب نبيت الأمعاء من البكتيريا المفيدة، ما يساعد في تخفيض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

 

وقسم الباحثون 18 رجلا وامرأة من المتطوعين إلى مجموعتين. تناولت الأولى يوميا 42 غراما من الجوز خلال ثلاثة أسابيع. أما المجموعة الثانية فاستمرت في تناول وجباتها الغذائية الاعتيادية.

 

واتضح في نهاية الفترة ازدياد أعداد البكتيريا اللازمة لصحة الأمعاء لدى أفراد المجموعة الأولى.

 

وتقول الباحثة المشرفة على الدراسة، حنا هولشر: "اكتشفنا أن الجوز يفرز مواد مفيدة لأجسامنا، مثل الحمض الزيتي الذي يساعد في هضم الغذاء. علاوة على هذا، يحتوي الجوز على ألياف غذائية تشكل الغذاء الصحي اللازم فعلا للأحياء المجهرية في الأمعاء ويساعد في تنشيط البكتريا المفيدة".

 

وتجدر الإشارة إلى أن الدراسات العلمية السابقة أكدت أن الأحماض الزيتية مصدر الطاقة الرئيس لخلايا الأمعاء، وهذا عامل مهم في الحفاظ على الصحة، لأنه يعزز النسيج الطلائي "الظهارة" والمناعة الموضعية. كما أن نقص هذا الحمض له علاقة بمرض السكري والبدانة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

أخبار عاجلة : علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر!، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر!، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر!.

أخبار عاجلة : علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر! - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : علماء: الجوز يكافح أحد أخطر أمراض العصر! .

المصدر : التيار الوطني