أخبار : نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم
أخبار : نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم

أخبار : نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم.

الأربعاء 9 مايو 2018 06:15 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تتكون مجموعة فيتامين (ب) المركب من ثمانية مواد تلعب جميعها دوراً مهماً في عملية الأيض الخلوي و العمليات الحيوية الأخرى . فيتامينات المجموعة (ب) قابلة للذوبان في الماء و تفرز في البول عند الإفراط في تناولها ، مما يجعله تجديدها بانتظام أمر ضروري . قد يؤدي نقص بعض فيتامينات (ب) إلى تقرحات في الفم أو التسبب في تهيج الجلد داخل الفم و حوله . إن تقرحات الفم لها أسباب عديدة ، و لكن تناول بعض فيتامينات (ب) يمكن أن يمنع أو يخفف بعض أنواع التقرحات .

تقرحات الفم
تقرحات الفم هي قرح صغيرة مؤلمة داخل الفم . عادة ما يكون لها حدود حمراء ملتهبة و قد تحدث على اللسان أو داخل الخدين أو الشفتين و على أرضية الفم . قرحة الفم ليست معدية ، على النقيض من “القروح الباردة” التي تظهر على الشفتين الخارجيتين بسبب فيروس الهربس البسيط . و وفقاً لـ “الدليل المهني للأمراض” ، فإن حوالي 80 بالمائة من قرح الفم هي قروح صغيرة في الفم ، في حين أن أقل من 10 بالمائة من القروح الباردة . تقرحات الفم لها أسباب متعددة ، مثل الصدمة من مضغ الطعام أو تنظيف الأسنان ، ضعف المناعة ، الإجهاد المفرط ، التغيرات الهرمونية و نقص الفيتامينات . عادةً ما تستغرق معظم تقرحات الفم من أسبوع إلى أسبوعين للشفاء ، ما لم يكن هناك نقص في الفيتامينات .

نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم
نقص فيتامين (ب- 12)
وجد أن بعض الأشخاص الذين يعانون من تقرحات الفم المتكررة لديهم نقص في فيتامين (ب- 12) ، أو ما يسمى أيضا بالكوبالامين . و وفقًا لـ “الكيمياء الحيوية البشرية و الأمراض البشرية” ، تتراوح مستويات الدم الطبيعية من الكوبالامين من 200 إلى 600 بيكوغرام لكل ميل بالنسبة للبالغين . و من أعراض النقص المعروفة جيداً فقر الدم الخبيث ، الذي يتميز بخلايا الدم الحمراء غير الناضجة ، و القضايا العصبية المشابهة لمرض الزهايمر ، و لكن تحدث آفة القروح المتكررة كذلك . و وفقا لدراسة نشرت في طبعة عام 2009 من “مجلة المجلس الأمريكي لطب الأسرة” ، اكتشف الباحثون أن جرعة 1000 ميكروغرام يوميا من فيتامين( ب- 12) هي علاج بسيط و فعال و منخفض المخاطر لمنع تقرحات الفم المتكررة . إن نقص فيتامين (ب- 12) أكثر شيوعًا لدى الرجال و النساء فوق سن 50 عامًا ، حيث تبدأ المعدة في إنتاج حمض أقل ، كما أن المواد المغذية ليست سهلة الامتصاص ، و ذلك وفقًا لما ذكرته كلية طب هارفارد .

نقص فيتامين (ب- 2)
فيتامين (ب- 2) ، أو الريبوفلافين ، هو فيتامين ضروري للنمو الطبيعي ، و إصلاح و تطوير أنسجة الجسم ، بما في ذلك الجلد و النسيج الضام و الأغشية المخاطية و الجهاز المناعي و العصبي . يتراوح المعدل اليومي الموصى به من فيتامين (ب- 2) من 0.3 ملليغرام للأطفال الرضع الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر ، إلى 1.6 ملليغرام للإناث المرضعات ، وفقًا لـ “الفيتامينات: الجوانب الأساسية في التغذية و الصحة”. يسبب نقص الريبوفلافين ، ظهور آفات على الجلد ، و خاصة في زوايا الفم ، و إحمرار في اللسان ، و تقرحات في الفم . نقص فيتامين (ب- 2) لا يؤدي إلى الإصابة بتقرحات الفم ، و لكنها تحدث نتيجة لالتهاب اللسان و التشققات داخل الشفاه الناتجة عن نقص الفيتامين .

نقص فيتامين (ب- 7)
فيتامين (ب- 7) ، أو البيوتين ، هو فيتامين ضروري للنمو الخلوي ، و إنتاج الأحماض الدهنية و استقلاب الأحماض الأمينية . و يتراوح البدل اليومي الموصى به من هذا الفيتامين من 5 ميكروغرام للرضع أقل من 6 أشهر إلى 35 ميكروغرام للإناث المرضعات . و وفقًا “للرعاية المتعلقة بالتغذية و التشخيص” ، فإن نقص الفيتامين ليس شائعًا ، و لكنه قد يؤدي إلى أعراض في الشعر و الأظافر و الجلد ، و خاصة الطفح الجلدي بالقرب من الفم أو حوله. هذا الطفح الجلدي المميز بالتقشر و لكن يمكن أن يسبب تقرحات و التهابات مع مرور الوقت .

أخبار : نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم.

أخبار : نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : نقص فيتامينات (ب) و تقرحات الفم .

المصدر : المرسال