أخبار : أفضل النصائح لفقدان الوزن
أخبار : أفضل النصائح لفقدان الوزن

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، أفضل النصائح لفقدان الوزن، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار : أفضل النصائح لفقدان الوزن، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار : أفضل النصائح لفقدان الوزن.


أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:14 مساءً ـ هنالك العديد من الأسئلة التي تجور في خاطرك لحظة قرارك أن تخفض وزنك: هل علي التوقف عن تناول الكربوهيدرات نهائياً؟ ماذا عن المشروبات المنظفة؟ هل علي قطع الدهون؟ أي نوع من الرياضات أفضل؟ الأسئلة عديدة و قد تصبح مجهدة مع الوقت!

قبل أن تغمر نفسك في هذا العدد من الأسئلة نقترح عليك أن نبدأ من الأساسيات. يفشل العديد من الأشخاص في فقدان الوزن لأنهم لا ينتبهون للأمور الهامة و الأساسية في ذلك. بالطبع يمكنك التوقف عن تناول الموز و الجلوتين و الحليب ولكن إن كان مجموع ما تتناوله في اليوم يزيد عن ما يحرقه جسمك فإنك بالتأكيد لن تفقد الوزن و ينطبق الأمر كذلك على ممارسة الرياضة أو أي نشاط يومي.

لذا سنقدم لكم في هذا المقال النصائح الخمس الأساسية للطبيبة فاطمة ستانفورد و هي محاضرة في كلية الطب في جامعة هارفارد الطبية. قبل البدء بسرد النصائح ننصحك أن تستعملي هذه النصائح مرة واحدة إلا إن كنت تجدين ذلك صعباً للغاية في هذه الحالة يمكنك القيام بهذه التغييرات كل واحدة على حدة، مثلاً يمكنك البدء باتباع الحمية الغذائية و بعد أن تعتادي عليها يمكنك ممارسة الرياضة و هكذا لحين وصولك إلى الوزن المرغوب.

ركزي على تناول الطعام المتكامل ذو الجودة العالية
هنالك ما يزيد عن مليون حمية غذائية تعدك بفقدان الوزن المطلوب في فترة قصيرة. النظام الأمثل هو ذلك المحتوي على كميات وفيرة من البروتينات و الخضار و الحبوب الكاملة و الفاكهة. ركزي على تناول الأطعة الغير مصنعة. تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل مضاعف مقارنة بتلك التي تحتوي على كميات معتدلة من البروتينات. كما يساعدك إضافة كميات مناسبة من الخضار و الفاكهة على فقدان الوزن.

الحركة!
لا يعني النشاط البدني أن عليك الذهاب إلى النادي الرياضي و ممارسة الرياضية لساعتين! بل عليك أن تمارسي الحركة لفترات أطول و عدد مرات أكثر خلال اليوم. في النهاية الأمر غير مرتبط بعدد الساعات التي تقضينها في النادي الرياضي مقارنة بعدد الساعات التي تقضينها جالسة!

النوم
قلة عدد ساعات النوم تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل حتمي! عليك الحصول على عدد ساعات كافية من النوم المريح و الغير متقطع. كشفت دراسة صغيرة حديثة أن متبعي الحميات الغذائية الذين ينامون لمدة 5 ساعات يومياً فقدوا كميات أقل من دهون الجسم و أكثر من عضلات الجسم و هذا تماماً عكس ما تريدينه و عكس ما حدث مع أولئك الذين ينامون لثماني ساعات في اليوم. كما بينت الدراسة أن قلة النوم تؤدي إلى زيادة إفراز هرمون الجوع ghrelin. ينصح بالنوم 7 – 9 ساعات يومياً.

تنبهي لإيقاع نومك!
بالرغم من أهمية عدد ساعات النوم اليومية إلا أن وقت النوم مهم كذلك. يحب الجسم أن يستيقظ في النهار و ينام في الليل فعندما تقومين بتغيير هذا النظام فإنك تقومين بتشويش أجزاء الدماغ المسؤولة عن تنظيم الوزن و هذا قد يؤدي إلى زيادة الوزن. تغيير نمط النوم يؤدي إلى تقليل الحرق بنسبة 12-16%. حاولي أن تحافظي على وقت موحد للنوم و الاستيقاظ كل يوم.

ابتعدي عن التوتر
أعرف أن القول أسهل من الفعل! ولكن إن رغبتي في فقدان الوزن فعليك القيام بهذا قد يساعدك تمارين اليوغا و الاسترخاء على ذلك. كشفت دراسة حديثة أن أولئك الذين تزداد لديهم نسبة هرمون التيستيستيرون (هرمون التوتر) لديهم محيط خصر و معامل كتلة جسم أعلى. يمكنك التعرف على نصائح للتقليل من التوتر من هنا.

قد يعجبك أيضا...

loading...

أخبار : أفضل النصائح لفقدان الوزن، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، أفضل النصائح لفقدان الوزن، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار : أفضل النصائح لفقدان الوزن.

أخبار : أفضل النصائح لفقدان الوزن - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أفضل النصائح لفقدان الوزن .

المصدر : عرب نت