أخبار : شائعات منتشرة تخص آلام الظهر
أخبار : شائعات منتشرة تخص آلام الظهر

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، شائعات منتشرة تخص آلام الظهر، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار : شائعات منتشرة تخص آلام الظهر، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار : شائعات منتشرة تخص آلام الظهر.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:14 مساءً ـ حقيقة ألم الظهر
قد يظهر ألم الظهر كطعنة حادة أو ألم باهت. يصاب 8 من كل 10 أشخاص بألم الظهر. و لهذا فإن الشائعات المتعلقة بآلام الظهر كثيرة. سندحض في هذا المقال بعض الشائعات المنتشرة بخصوص ألم الظهر.

الشائعة: اجلس بشكل مستقيم دوماً
الانحناء سئ و لكن الجلوس بوضعية مستقيمة جداً سئ كذلك حيث يضيف جهداً على الظهر. احصل على عدة فترات من الراحة خلال اليوم: اجلس بينما تكون قدميك على الأرض و اترك ظهرك ينحني قليلاً. الأفضل من ذلك أيضاً أن تقف خلال اليوم مثلاً أثناء التحدث على الهاتف أو القراءة.

الشائعة: لا تحمل الأشياء الثقيلة
لا يهم الوزن الذي تحمله بل كيف تحمله. قرفص بالقرب من الشئ اللذي ترغب بحمله بينما يكون ظهرك مستقيماً و رأسك مرفوعاً، قف مستعملاً قدميك لحمل الوزن بينما يديك يحملان الثقل بالقرب من المنتصف. لا تلف أو تحني جسمك فقد تؤذي ظهرك.
تنبيه هام: لا تحمل أوزاناً مجهدة و ثقيلة عليك.

الشائعة: الراحة على السرير هو العلاج الأفضل
نعم، قد يساعدك الاسترخاء في حالة حدوث جرح أو ضربة أو إجهاد حديث مسبباً ألم الظهر و لكن البقاء على السرير لمدة يوم أو اثنين يجعل الأمور أسوأ.

الشائعة: الألم دائماً بسبب إصابة
هنالك عدة مسببات أخرى للألم مثل داء القرص التنكسي، أمراض أخرى، التهابات و حتى حالات وراثية قد تؤذي ظهرك أيضاً.

حقيقة: وزن زائد، ألم زائد
يساعدك الحفاظ على الوزن المثالي على الوقاية من ألم الظهر. الوزن الزائد يضع جهداً على ظهرك. ألم الظهر شائع جداً بين الأشخاص ذوي الوزن الزائد.

شائعة: الأشخاص النحيفين لا يعانون من الألم
قد يصاب أي شخص بألم الظهر. الأشخاص النحيلين جداً مثل أولئك المصابين بأمراض متعلقة بتناول الطعام مثل فقدان الشهية قد يصابون من نقص كتلة العظام و هذا مسبب رئيسي لكسر العظام و تهشم الفقرات.

شائعة: الرياضة سيئة لألم الظهر
هذه شائعة سيئة جداً! ممارسة الرياضة بانتظام تقي من ألم الظهر. ينصح الأطباء بممارسة الرياضة للأشخاص الذين أصيبو بمنطقة أسفل الظهر. يبدؤون عادة بتمارين رياضية طفيفة ثم يبدؤون بزيادة حدة التمارين. عندما يزول الألم يضع الطبيب خطة طويلة الأمد لمنع الألم من العودة ثانية.

حقيقة: عناية تقويم العمود الفقري مفيدة
تنصح إرشادات الكلية الأمريكية للأطباء و جمعية الألم الأمريكية بأن يهتم المرضى و الأطباء بالخيارات المتعددة التي أثبتت فعاليتها في علاج ألم أسفل الظهر و منها العلاج الطبيعي و المساج العلاجي.

حقيقة: الوخز بالإبر قد يساعد على التقليل من الألم
ذات الجهات اللواتي ذكرناهم في الفقرة السابقة يؤكدون أن الوخز بالإبر، اليوغا، الاسترخاء العلاجي و العلاج النفسي و السلوكي يساعد عندما لا تحصل على الراحة المرجوة من العلاج الذاتي الرئيسي.

الشائعة: الفرشات الأمتن أفضل
بينت دراسة إسبانية أن الأشخاص المصابين بألم ظهر الذين استعملوا فرشات متوسطة المتانة كان ألم الظهر لديهم و قدرتهم على التحرك أقل مقارنة بأولئك الذين يستعملون فرشات متينة. و لكن حجم واحد لا يناسب الجميع! اختر الفرشة بناء على عادات النوم لديك بالإضافة إلى مسبب ألم الظهر.

قد يعجبك أيضا...

loading...

أخبار : شائعات منتشرة تخص آلام الظهر، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، شائعات منتشرة تخص آلام الظهر، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار : شائعات منتشرة تخص آلام الظهر.

أخبار : شائعات منتشرة تخص آلام الظهر - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : شائعات منتشرة تخص آلام الظهر .

المصدر : عرب نت