أخبار : كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها
أخبار : كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار : كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار : كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 06:14 مساءً ـ تعتبر قرح القدم السكرية من المضاعفات الشائعة لمرض السكري الخاضع للسيطرة بشكل سيء، والتي تكونت نتيجة لتكسير أنسجة الجلد وكسر الطبقات تحتها وهو الأكثر شيوعًا بين أصابع القدم والقدمين وهذا يمكن أن يؤثر على قدميك إلى العظام.

ووفقا لما نشره موقع "بولد سكاي" عن أهم العلاجات المنزلية لقرحة القدم السكري، فأن واحدة من أولى علامات وأعراض قرحة القدم السكري هي التصريف من قدمك كما تتضمن بعض الأعراض الشائعة المبكرة تورمًا غير معتادًا وتهيّجًا واحمرارًا ورائحة من أحد قدميك أو كليهما.

وأبرز أعراض قرحة القدم السكري هو النسيج الأسود المحيط بالقرحة ويحدث هذا عندما يكون هناك غياب لتدفق الدم السليم إلى المنطقة المحيطة بالقرحة. وبعض من أسباب آلام القدم السكري هي ضعف الدورة الدموية وارتفاع نسبة السكر في الدم وتلف الأعصاب.

ويمكنك تجربة هذه العلاجات المنزلية لعلاج آلام القدم السكري في مراحله المبكرة:

1. الكافيين والمشكلة الأكثر شيوعًا في الإصابة بالتهاب القدم / تقرحات القدم هي أن الدم لا يصل بشكل صحيح إلى أقصى القدم مما يعني أن مركبات مكافحة العدوى لا تستطيع حماية الجسم من قرح القدم السكري. ومن المعروف أن الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي ويزيد من تدفق الدم. وهذا قد يساعد بعض من مشاكل الدورة الدموية في القدمين وأيضا تحسين الاستجابة المناعية في هذا المجال.

2. العسل: العسل هو العلاج المنزلي الأكثر شعبية لظروف القدم السكري لأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم المضادة للفيروسات والمضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. ويمكن لهذه المواد مكافحة الجراثيم ويمكن أن تعطي قدمك دفعة واقية مناعي ومنع أي عدوى أخرى.

3. الألوفيرا الصبار: هو علاج منزلي آخر لعلاج قرحة القدم السكري فأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات المضادة للميكروبات والمسكنات. وبتطبيق مستخلص هلام الألوفيرا على الالتهاب والقرحة يمكنك تقليل الألم وعدم الراحة مع التخلص من عدوى القدم السكري.

4. الجينسنغ الأمريكي: هو عشب موصى به للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. وهذه العشبة تساعد أيضا في تنظيم الجسم والعديد من أنظمتها بما في ذلك مستويات السكر في الدم. كما يساعد الجينسنغ في تحسين عدوى القدم السكرية ويمنع العدوى من مهاجمة الجسم. هل لديك ملاحق الجينسنغ لعلاج قرحة القدم السكري.

5. الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم: ووجدت الأبحاث أن الاختلافات في المستوى الأساسي للمعادن في الجسم يمكن أن تؤدي إلى عدوى القدم السكري وتيرتها وشدتها. وتم ربط نقص المغنيسيوم على وجه الخصوص بإدارة مرض السكري الضعيفة وضعف جهاز المناعة. تستهلك أكثر من الأطعمة الغنية المغنيسيوم مثل بذور اليقطين والسبانخ والفاصوليا السوداء والأفوكادو والشوكولاته الداكنة والموز.

6. سيلليوم.. يمكن للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تحسين صحتهم باستخدام سيلليوم أسود وأشقر لأنه يمكن أن يساعد في تنظيم مستويات الأنسولين والجلوكوز. أيضا يمكن أن يقلل سيلليوم فرصك في تطوير ظروف القدم السكري مما يجعل هذه العشبة خاصة واحدة مهمة في خزانة الدواء الخاصة بك.

7. جذر الروبارب: يحتوي جذور الروبارب على مركب يسمى emodin الذي له خصائص مضادة للميكروبات ومضاد للالتهابات لا تصدق. ويعتبر هذا الجذر فعال جدا في علاج التهابات القدم السكري وعندما يتم تطبيق الجذر الراوند موضعيا فإنه يمكن بسرعة تحييد العدوى وتقليل حجم القرحة قبل أن يتم تشغيل متلازمة الاستجابة الالتهابية.

8. منتجات الصويا: يدرك الناس أن استهلاك منتجات الصويا مفيد للصحة. ولكن عندما يتعلق الأمر بتحفيز جريان الدم يمكن لمزيج من الزنجبيل وفول الصويا أن يقوم بالعجائب في الجهاز الدوري ،منتجات الصويا يمكن أن يساعد في علاج قرح القدم السكري.

9. الزنك: سيؤدي نقص الزنك في الجسم إلى العديد من المشاكل الصحية حيث لن يكون جسمك قادرًا على إنتاج الأجسام المضادة والمركبات الأخرى المقاومة للميكروبات التي تحتاجها للبقاء بصحة جيدة. وسيسرع الزنك عملية الإصلاح والشفاء وهذا هو السبب في أنه يعتبر فعال لعلاج قرحة القدم السكري. تستهلك أكثر من الأطعمة الغنية بالزنك مثل البذور والمكسرات والشوكولاته الداكنة واللحم البقري والسبانخ والفطر.

10. قتاد Astragalus: هو أيضا علاج آخر كبير لعلاج قرحة القدم السكري. يعتبر واحدا من النباتات القوية لبناء المناعة على هذا الكوكب. ويتم تطبيق استراغالوس مباشرة على الجلد ومن المعروف أنها تحفز تدفق الدم وسرعة الشفاء، هذا سوف يساعد الشخص المصاب بالسكري على التغلب على مشاكل الدورة الدموية الدقيقة ، مما يساعد على إزالة القرحة المسببة للعدوى.

قد يعجبك أيضا...

loading...

أخبار : كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار : كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها.

أخبار : كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : كل ما تريد معرفته عن قرحة القدم السكري.. و10 علاجات منزلية للقضاء عليها .

المصدر : عرب نت