أخبار : فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما
أخبار : فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما

أخبار : فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما.

الاثنين 16 أبريل 2018 03:17 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تعد زبدة الشيا من أغنى المصادر بالفيتامينات ، والأحماض الدهنية ، لذا كثر استخدامها في الأونة الأخيرة ، ودخلت في صناعة العديد من العلاجات ، ومستحضرات تجميل البشرة ،حيث استخدمت في علاج الحروق ، والجروح ،والقرح ، حيث تعمل على تجديد خلايا ، وأنسجة البشرة ، وتعمل على ترطيبه ، وتأخر من ظهور علامات التقدم بالسن ،ومن أكثر الأمراض المؤلمة جلدياً الإكزيما ، وسنقوم بعرض كيفية علاج زبدة الشيا للإكزيما .

الإكزيما :
هي مرض جلدي يعمل على حدوث التهابات بالجلد ، والشعور بالحكة بطريقة مزعجة ، وقد يتزامن مع ظهورها ظهور فقاعات ممتلئة بالسائل ، مع حدوث جفاف والتهاب شديدين بالبشرة ، وتعمل الإكزيما على إضعاف الجهاز المناعي ، فيكون الجسم عرضة للإصابة بالأمراض وقت ظهورها .

الأعراض المصاحبة لظهور الإكزيما :
– كثرة الحكة .
– تقرح الجلد وحدوث نزيف به.
– احمرار وجفاف بالجلد .
– تكون فقاعات ممتلئة بالسائل .

أسباب ظهور الإكزيما :
– قد يرجع ظهور الإكزيما عند بعض الأفراد ، كنتيجة لعوامل وراثية ، فتكون الجينات الوراثية سبباً في ظهورها .
– قد يصاب بعض ألأفراد بلإكزيما نتيجة لتحسسهم لبعض الأطعمة : كاللبن ،والبيض ، والأسماك .
– قديؤدي التسمم بفعل حشوات الأسنان التي يدخل الزئبق في تصنيعها ، لظهور الإكزيما الجلدية .
– يعمل استنشاق العوادم والأتربة ، وكذلك حبوب اللقاح على الإصابة بالإكزيما .
– لمس المواد الكيميائية ، كالمنظفات وخلافها .

علاج الإكزيما بزبدة الشيا :
تعد زبدة الشيا من أغنى المصادر بفيتامين E,A ، وكذلك إحتوائها على الدهون المشبعة جعلها الخيار الأفضل لتغذية وترطيب الجلد ،فيتم خلط مقادير من زبدة الشيا والعسل وعصير الليمون وتطبيقها على مناطق الإصابات مرتين يومياً ،ويفضل عند استخدامها مساءً تركها على البشرة حتى الصباح .

– العسل : وبما أن العسل شفاء لكل داء إلا السام ، فيستخدم العسل لعلاج الإكزيما بفضل خصائصه المرطبة ،والمضادة للأكسدة فيعمل على تقليل الالتهاب ، وعلاج الإكزيما بإستمرار وضعه على الجلد المصاب بعد تنظيفه .

– الليمون : يستخدم كذلك الليمون في علاجات بعض أنواع الإكزيما ، وذلك لأنه من أقوى المطهرات ، ويعمل على إنقباض الأوعية الدموية ، وكذلك يعمل فيتامين c على تجديد أنسجة ،وخلايا البشرة .

– زيت الزيتون : يعد زيت الزيتون من أقوى المرطبات كذلك ، ويستخدم في صناعات الكريمات ،والدهانات المرطبة للبشرة ، وباعتباره من مضادات الأكسدة ، فإنه يعمل على تقليل التهابات الجلد المصاحبة للإكزيما ، وكذلك يعمل على تهدئة الحكة ، ويستخدم مباشرة على الجلد المصاب لتهدئته وترطيبه ، ويفضل استخدامه مرتين مع كمادات دافئة للحصول على أفضل النتائج .

فوائد زبدة الشيا :
– علاج الصدفية ،والإكزيما .
تعمل على ترطيب الشعر ،وإكسابه النعومة ،واللمعان .
علاج للهالات السوداء .
– تعمل على إخفاء علامات التمدد بالجلد .
– معالجة للبقع الداكنة ، وتقوم بتوحيد لون البشرة .
– تخفيف الطفح الجلدي .
– إزالة أثار حب الشباب .
– تقليل الحكة .
– تأخير ظهور علامات التقدم بالسن .
– تستخدم كواقي من الشمس .
– تستخدم في علاج الجروح السطحية .
– إزالة الخطوط الحمراء والبيضاء من البشرة .
– معاجة الإصابات الناتجة عن لدغ الحشرات .
– تستخدم كبلسم للشفاه .

كيفية الوقاية من الإصابة بالإكزيما :
– تجنب التعرض لأشعة الشمس ، واستخدام واقي الشمس ، ويمكن استخدام زبدة الشيا كواقي من أشعة الشمس الضارة .
– عدم ملامسة المنظفات والمواد الكيميائية التي تتسبب في ظهور الإكزيما ، ويفضل ارتداء القفازات في حال التعرض لها .
– التقليل من استخدام الصابون العطري عند الإستحمام ، حيث يعمل على إصابة البشرة بالجفاف .
– الحفاظ على ترطيب الجسم بصورة مستمرة .

أخبار : فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما.

أخبار : فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد زبدة الشيا في علاج الإكزيما .

المصدر : المرسال