أخبار :  فوائد الصمغ العربي للنفاس
أخبار :  فوائد الصمغ العربي للنفاس

أخبار :  فوائد الصمغ العربي للنفاس، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،  فوائد الصمغ العربي للنفاس، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،  فوائد الصمغ العربي للنفاس.

الاثنين 16 أبريل 2018 02:59 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يعتبر الصمغ العربي واحداً من أشهر الأصماغ المستخرجة من نبات الأكاسيا ، ويحظى هذا النبات بشهرة عالمية ، ويكثر زراعته وانتشاره في إفريقيا ، وتحتل المركز الأول في إنتاج وتصدير الصمغ العربي ، تليها الصومال ، والسنغال ، وانتشرت زراعته حديثاً في دول الخليج ، على الرغم من استخدام المملكة له منذ القدم ، ويعتبر من أغنى المصادر بالسكريات : الأرابينوز ،والريبوز ، كما يعتبر غنياً بالبروتين السكري .

فوائد الصمغ العربي للنفاس :
– يساعد السيدات على تخطي مشكلة زيادة الوزن التي ،غالباً ما تستمر بعد الولادة ،وذلك بسبب إحتوائه  على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد في تحسين عملية هضم الطعام عن طريق تحفيز الأحماض الدهنية ذات السلسلة القصيرة ، وبالتالي يسرع من عملية فقدان الوزن .

– يعمل على تنظيم معدلات السكر في الدم ، لذلك يساعد في التخلص من مرض سكري الحمل ،والذي قد يستمر مع بعض السيدات بعد انتهاء الحمل .

– يستخدم كدهان على مناطق الجروح عقب الولادة ، سواءً كانت طبيعية ، أو قيصرية ، ويحد من الإصابة بالالتهابات المهبلية .

فوائد أخرى للصمغ العربي :
– بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف ، كان ذلك سبباً في الحد من الإصابة بارتفاع نسب الكوليسترول في الدم ، وما ينتج عنه من أمراض مثل : ارتفاع ضغط الدم ، وتصلب الشرايين ، وجلطات القلب ، والسكتات الدماغية ، ويعتبر مصدراً غنياً بمضادات الأكسدة ، ويعمل على تقوية الجهاز المناعي .

– يستخدم كعلاجً فعالاً لمشكلات الجهاز التنفسي ، بما فيها من حالات الربو ، والتهاب الجيوب الأنفية ، ويستخدم كذلك لعلاج الأمعاء ، بالإضافة إلى أنه يعمل على محاربة السموم ، وتنقية وتطهير الأطعمة .

– يزيد من كفاءة الجهاز العصبي ، ويعمل على تنشيط الدماغ ,والذاكرة .

– يعمل على تقوية العظام ، حيث يحتوي على كميات لابأس بها من الكالسيوم ، فيعمل على الوقاية من هشاشة العظام ، وكذلك يعمل على تقوية الأسنان والحد من تسوسها .

– يعمل على التخلص من أمراض الكلى ، ويقوم بتطهيرها ، ويعتبر مسكناً قوياً للآلام .

– يعمل على تحسين وظائف الكبد ، ويقي الكبد من معظم الأمراض التي قد تلحق به ،كتليف الكبد ،فيقوم بخفض نسب إنزيمات الكبد ، ومن ثم تقوية أنسجته .

– يستخدم الصمغ العربي في صناعة الطلاء ،وفي خلط الألوان .

فوائد الصمغ العربي للبشرة :

– يساعد في علاج الجروح والحروق والقرح ، فيستخدم كدهان موضعي على المناطق المصابة ، وذلك لاحتوائه على الجليكوسيدات ، والفلافونويدات .

–  يستخدم كعلاج فعال لحب الشباب : يستخدم على صورة أقنعة مقشرة من الصمغ العربي .

– يعمل على علاج النمش ، ويعطي بريقاً للبشرة عند استخدام أقنعة الصمغ العربي المخصصة لعلاج جفاف البشرة .

 المنتجات التي تحتوي على الصمغ العربي :
– يدخل في صناعة الحلوى المطاطية لمنع التصاقها بالأسنان ، والحفاظ عليها أطول فترة ممكنة .
– المشروبات الغازية : حيث يضفي عليها سمكاً ، وطعماً مميزاً .
– يضاف إلى المكسرات عند تغليفها بالبهارات فيجعل البهارات سهلة الالتصاق بالمكسرات.

أضرار الصمغ العربي :
– قد يتسبب الإستخدام الخاطئ له بزيادة نسبة الكوليسترول في الدم .
– يعمل استنشاق غباره على الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي كالحساسية .
– قد يتعارض وجوده مع بعض الفيتامينات ، فيمنع امتصاصها.

أخبار :  فوائد الصمغ العربي للنفاس، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،  فوائد الصمغ العربي للنفاس، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار :  فوائد الصمغ العربي للنفاس.

أخبار :  فوائد الصمغ العربي للنفاس - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار :  فوائد الصمغ العربي للنفاس .

المصدر : المرسال