أخبار عاجلة : للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة
أخبار عاجلة : للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 08:26 صباحاً ـ تشير دراسة كورية جديدة إلى أن الرجال في منتصف العمر الذين يجلسون أغلب أوقات اليوم ولا يمارسون أي نشاط رياضي تزيد لديهم احتمالات الإصابة بمشكلات في المثانة ومجرى البول مقارنة بمن يجلسون لفترات أقل.

 

وفحص باحثو الدراسة بيانات 69795 رجلا متوسط أعمارهم 40 عاما ولم يعانوا من قبل من أمراض في المثانة.

 

وأجاب كل الرجال عن أسئلة في استبيان عن معدلات نشاطهم ووقت الجلوس وشدة معاناتهم من أعراض مثل سلس البول وصعوبة تفريغ المثانة والحاجة الملحة للتبول واضطرابات النوم بسبب الحاجة للتبول.

 

وكتب الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية (بي.جيه.يو إنترناشونال) بعد فترة متابعة بلغت في المتوسط 2.6 عام أن 9217 رجلا أصيبوا بأعراض في الجزء السفلي من مجرى البول.

 

ومقارنة بالرجال الذين لا يمارسون أي أنشطة قلت احتمالات إصابة من يقومون حتى بالقليل من النشاط الرياضي بتلك الأعراض بنسبة 6% فيما قلت لدى من يقومون بالكثير من التمرينات الرياضية بنسبة 7%.

 

ومقارنة بمن يقضون أقل من خمس ساعات في اليوم جالسين زادت احتمالات إصابة من يقضون عشر ساعات على الأقل في الجلوس بمشكلات في المثانة بنسبة 15% فيما زادت الاحتمالات بنسبة 8% لدى من يجلسون فترات تتراوح بين خمس وتسع ساعات يوميا.

 

وقال كبير الباحثين في الدراسة الدكتور سينجهو ريو من كلية الطب في جامعة سونجكيونكوان في سول "هذا يشير إلى أن تقليل الفترات التي يقضيها الرجل جالسا وتعزيز النشاط الجسدي مهمان في منع الأعراض التي تصيب الجزء السفلي من مجرى البول".

 

وقال عبر البريد الإلكتروني "يعتبر الجلوس لفترات طويلة عامل خطر جديدا قد يسبب الإصابة بأمراض مزمنة".

 

وظلت الصلة بين عدم النشاط ومشكلات المثانة قائمة حتى بعد أن أخذ الباحثون في الحسبان عوامل خطر أخرى يمكنها أن تتسبب بمفردها مشكلات في المثانة مثل السمنة والإصابة بالسكري.

 

لكن الباحثين يشيرون إلى أن الدراسة لم تفرق في الاستبيان بين أنواع الجلوس المختلفة مثل مشاهدة التلفزيون أو العمل أو ركوب وسائل المواصلات مما حد من نتائجها، فيما حد عاملا آخر من نتائج الدراسة وهو أن بعض المشاركين فيها تجاوزت أعمارهم 65 عاما وتزيد احتمالات الإصابة بمشكلات في المثانة بنسبة كبيرة مع تقدم العمر.

أخبار عاجلة : للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة.

أخبار عاجلة : للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : للرجال.. احذروا قلة النشاط وهذه علاقته بمشكلات المثانة .

المصدر : التيار الوطني