أخبار : الفرق بين الجرب والجذام
أخبار : الفرق بين الجرب والجذام

أخبار : الفرق بين الجرب والجذام، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الفرق بين الجرب والجذام، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الفرق بين الجرب والجذام.

الأحد 15 أبريل 2018 10:55 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يصاب الشخص بالكثير من الأمراض الجلدية التي تتسبب في حدوث الكثير من المشاكل من بينها الطفح الجلدي ومن بين أشهر تلك الأمراض من حيث الانتشار هي الجرب والجذام ولكل منهم مسبباته والأعراض الخاصة به التي لابد من معرفتها لتحديد المرض وعلاجه.

الفرق بين الجرب والجذام :
يوجد الكثير من الفروق بين كل من الجرب والجذام من حيث التعريف أو حتى المسببات والأعراض الخاصة بكل منهم وبداية سنتعرف على الفرق بين كل منهم من حيث التعريف :

1-  الجرب :
هو بمثابة مرض جلدي يتسبب في حدوث حكة شديدة على الجلد وتلك الحكة تؤدي إلى ظهور الطفيليات على الجلد والعثة التي تتسبب بها يطلق عليها القارمة الجربية وتلك العثة تعيش في الحجور التي تتكون على الطبقة السطحية من الجلد وقد يصاب الكثير من الناس بالجرب نتيجة لعدم المحافظة على النظافة الشخصية وهذا لا يمنع أن الأشخاص المحافظين على نظافتهم يتعرضون لذلك المرض.

2-  الجذام :
هو الأخر يعد من بين الأمراض التي تصيب الجلد والبكتيريا التي تتسبب في حدوث الجذام دائما ما تصيب الجلد والعين والجهاز العصبي وغيرها من المناطق في الجسم البشري والجدير بالذكر فإن ذلك المرض من بين الأمراض المعدية كما أنه لا يوجد له أي من التطعيمات التي تعمل على منع الإصابة به كما أنه من الممكن أن يصاب الفرد بالجذام لفترة طويلة جدا وهو لا يعلم حيث أن فترة الحضانة الخاصة بذلك المرض من الممكن أن تصل نحو 5 سنوات.

أعراض الجرب والجذام :
وعن الأعراض الخاصة بكل مرض فقد جاءت على النحو التالي :

أعراض الجرب هي كالأتي :
1-  الحكة والذي يعد هو العرض الأساسي لذلك المرض الجلدي.
2-  تكون المزيد من الجحور على سطح الجلد والتي تستقر بها العثة المسببة للجرب.
3-  الطفح الجلدي وهو عرض متشابه للكثير من الأعراض الخاصة بالأمراض الجلدية.
4- ظهور الخدوش حيث أن كثرة الحكة سوف تؤدي إلى ظهور الكثير من الخدوش على الجلد.
5-  كما أنه من الممكن أن يعمل على زيادة الأعراض الجلدية الخاصة بالأمراض التي تصيب الشخص.

وعن الأعراض الخاصة بمرض الجذام فقد جاءت على النحو التالي :
1-  الجذام له نوعان، فالنوع الأول وهو الدرني يتميز بظهور الطفح الجلدي على البشرة ويكون على شكل بقع مفلطحة بنفس مستوى الجلد.

2- ويتسبب في حدوث التخدير في الأعصاب حيث أن مرض الجذام من الأمراض التي تهاجم الأعصاب.

3- والنوع الثاني من الجذام هو النوع الورمي ومن المعروف عن ذلك النوع بكونه من الأنواع الأكثر انتشارا من حيث العدوى.

4-  كما يؤثر مرض الجذام على الحالة النفسية للإنسان.

علاج الجرب والجذام :
ويمكن معالجة الجذام والجرب من خلال عدة طرق مختلفة وهي على النحو التالي :

بالنسبة للجرب فيتم معالجته على النحو التالي :
1-  يتم العلاج من خلال أستخدام محلول البنزيل ويتم دهن الجلد كل والرقبة جيدا من خلال تلك المادة ويتم لمدة ثلاثة مرات قبل النوم حتى يستفيد الجلد من الخليط.

2-  كما يمكن معالجته من خلال كريم البيريميثيرن ويتم دهن الجسم كلة والرقبة والقدمان من خلال استخدام الكريم قبل النوم ولمدة أسبوع كامل وبعدها نقوم بغسل الجسم.

3-  في حالة الأطفال فمن المفضل استخدام المستحضرات المصنوعة من الكبريت.

وبالنسبة للجذام فيتم التخلص منه ومعالجته على النحو التالي :
1-  بداية لابد أخذ عينة من جلد المريض من أجل التأكد من إصابته بالمرض.

2-  ويتم إعطاء المريض الدابسون 100 ملي جرام يوميا على أن يتعاطى معه الريفامبيسين 600 ملي جرام لمدة نصف عام على التوالي.

3-  وفي الحالات التي لا يستجيب بها المريض إلى المضادات الحيوية فمن الأفضل اللجوء إلى الكورتيزون لمدة ثلاثة شهور.

أخبار : الفرق بين الجرب والجذام، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الفرق بين الجرب والجذام، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : الفرق بين الجرب والجذام.

أخبار : الفرق بين الجرب والجذام - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : الفرق بين الجرب والجذام .

المصدر : المرسال