أخبار : فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك
أخبار : فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك

أخبار : فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك.

الأحد 15 أبريل 2018 10:42 مساءً ـ أخباري نيوز ـ الإمساك واحد من بين الأعراض التي تحدث للشخص نتيجة للعديد من الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمي والسبب وراء تلك المشاكل أو الأمراض هي عدم تناول الماء بقدر كافي على مدار اليوم والجدير بالذكر فان تلك الحالة المرضية أو الإمساك تصيب اليوم الجميع من الكبار والصغار والرضع أيضا .

زيت البارافين للامساك
يتم اللجوء من قبل الكثير من الناس إلى استخدام زيت البارافين من أجل معالجة الكثير من مشاكل الهضم والتي من بينها حالات الإمساك حيث معروف عنه خواصه الكثيرة كملينة للبراز والجدير بالذكر فانه من الممكن أستخدام ذلك الزيت للتخلص من الإمساك من خلال طريقتان وهما :

1- أستخدام الزيت من خلال الفم عن طريقة تناول 45 ملي من الزيت من أجل التخلص من الإمساك .

2- كما يمكن أستخدام ذلك الزيت من خلال الحقنة الشرجية للتخلص من الزيت بكمية تصل لنحو 120 ملي .

ولكن الكثير من الأطباء دائما ما يحذرون من عدم تناول الكثير من الزيت من خلال الفم أو حتي من خلال الحقنة الشرجية لفترة طويلة حيث أن له العديد من الأعراض الجانبية على الصحة والتي من بينها ما يلي :

1- حيث أن كثرة وضع زيت البارافين في الحقن الشرج من الممكن أن يؤدى إلى حدوث نزيف شرجي .

2- كما أن العديد من الأطباء قد أكدوا على خطورة تناول الزيت من خلال الفم لفترة طويلة من الممكن أن يؤدى إلى حدوث ضعف في الشهية أو ضعف في أمتصاص الفيتامينات من الدسم .

3- كما من الممكن أن يؤدى إلى حدوث تشنجات في الأوعية الدموية وغيرها من الأعراض الجانبية نتيجة للفرط في تناوله أو أستخدامه كحقنه للشرج .

كيفية معالجة زيت البارافين للإمساك
يعمل زيت البارافين على التخلص من الإمساك وفقا للخطوات التالية :

1- تعمل فكرة زيت البارافين على التخلص من الإمساك من خلال الإحاطة بالبراز الصلب ويعمل على حبس الماء بداخله في القولون ولا يعمل على حبسه داخل الأمعاء الدقيقة الأمر الذي يعمل على ليونه البراز .

2- وعن مفعول ذلك الزيت فأنه يبدأ بعد مرور ستة إلى ثماني ساعات على الأكثر كي يشعر المريض بالتحسن والتخلص من البراز .

وكي تأخذ زيت البارافين لابد من إتباع المزيد من الاحتياطات حتي لا تحدث مضاعفات للشخص والتي من بينها ما يلي :

1- لابد من تناول زيت البارافين على المعدة الفارغة حتي لا يصل الزيت إلى الرئة ومن الممكن حدوث الكثير من المشاكل .

2- كما لابد من عدم تناوله قبل النوم أو حتي تناوله والنوم لفترة حتي لا تحدث المشكلة ذاتها وهي أن يصل الزيت إلى الرئة .

3- كما انه لا يتم أستخدامه للأطفال أقل من 6 سنوات .

4- كما لا يتم اللجوء إلى ذلك الزيت خلال الكثير من الحالات المرضية والتي من بينها البواسير أو الزائدة حيث أن البارافين يتسبب في تهيج كل منهم .

5- كما أن زيت البارافين يعد من بين الزيوت الغي مفضل أستخدامها مع الحوامل حيث من الممكن أن يتداخل ذلك الزيت في امتصاص الكثير من الفيتامينات التي تحتجها المرأة خلال فترة الحمل ومن السهل أستشارة الطبيب المعالج كي يصف للمرأة الحامل الكثير من الأدوية الأخرى الأمنة عليها وعلى صحة الجنين .

أخبار : فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك.

أخبار : فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد زيت البرافين لعلاج الامساك .

المصدر : المرسال