أخبار : أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن
أخبار : أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن

أخبار : أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن.

الأحد 15 أبريل 2018 10:14 مساءً ـ أخباري نيوز ـ لا يساعد الفطور على إنقاص الوزن فقط ، بل يساعد في الحفاظ على الطاقة خلال النهار ، ولكن الخدعة البسيطة هي أن تناول الفطور يوميا يعد جز كبير من عملية التخلص من دهون الجسم ، وهذا المقال يساعد في التعرف على الأطعمة التي يمكنك تناولها في هذه الوجبة لإنقاص الوزن .

يفوت حوالي نصف الناس وجبة الفطور يوميا ، لإعتقادهم أنهم بذلك يتخلصون من بعض السعرات الحرارية ، ولكنهم يشعرون بالجوع في منتصف الصباح ووقت العشاء ، وينتهي بهم الأمر بتناول كمية زائدة من الطعام ، فالسعرات التي يتخطوها في وجبة الفطور تستبدل بأخرى على وجبة العشاء والغداء لأنهم يفرطون في تناول الطعام .

إن المنافع الصحية لوجبة الفطور لا تحصى ، وينبغي أن يصبح الفطور عادة يومية ، وتشير التقارير إلى أن ما يقارب 78% من الناس يتناولون وجبة الفطور يوميا ، وأن 90% منهم يفوتونها غالبا .

وإذا كنت وجبة الفطور أهم وجبة في اليوم ، فيفضل اختيار الأطعمة التي يتم تناولها خلالها بذكاء ، مثل إضافة المزيد من الفواكه ، الخضروات والحبوب الكاملة إلى النظام الغذائي .

أفكار صحية لوجبة الفطور لإنقاص الوزن :
1- بودنج توت العليق وبذور الشيا : يحتوي الكوب الواحد من توت العليق على 8 جرام من الألياف ، وهناك دراسة حديثة في صحيفة التغذية تقترح أن تناول المزيد من الألياف يساعد في الوقاية من زيادة الوزن ويعزز فقدان الوزن ، كما وجد الباحثون أيضا أن دعم الألياف ب8 جرام لكل 1000 سعر حراري ، ينتج عنه فقدان 4 و 1/2 باوند من الوزن  ، كما أن التوت غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ،  ولديه تركيز عالي من حمض الإلاجيك ، وهو مركب فينولي يمنع السرطان ، عن طريق وقف نمو الخلايا السرطانية .

2- الشوفان : يساعد الشوفان على إنقاص الوزن بطريقتين ، الأولى أنه غني بالألياف ويعطي شعور بالشبع لفترة طويلة ، والثانية أن تناول الفطور الذي يحتوي على الشوفان يساعد على حرق المزيد من الدهون في الجسم ، وخاصة الدهون الحشوية العميقة في البطن ، كما يساعد على تنظيم السكر في الدم ويمنع ارتفاع الإنسولين .

3- الزبادي : يعد الزبادي من أفضل الأطعمة لإنقاص الوزن ، ويحتوي على البروتين الذي يساعدك في إنقاص الوزن ، كما يقدم فوائد منتجات الحليب بدون إضافة سعرات حرارية أو دهون ، فهو غني بالكالسيوم ، الذي يعمل على حرق الدهون ويعزز فقدان الوزن .

4- البيض : يعتبر من أفضل الأطعمة الصحية لفقدان الوزن ، فهو غني بالبروتين عالي الجودة ، الدهون الصحية والكثير من الفيتامينات والمعادن ، كما لديه بعض المواد الفريدة التي تجعله صديق لإنقاص الوزن ، تحتوي بيضة واحدة على 78 سعر حراري ، على الرغم من ذلك فهي غنية بالعناصر الغذائية وخاصة في صفار البيض .

5- الفاصوليا السوداء : الفاصوليا السوداء غنية بالألياف ، المحارب القوي ضد دهون البطن ، ولا تساعد على الشعور بالشبع فقط ولكنها تساعد في الحصول على جسم رشيق ، وجد الباحثون ان استهلاك 10 جم من الألياف الذائبة في الماء يوميا ، يساعد على فقدان الوزن بشكل أسرع ، يمكن تناوله على الفطور في صورة أوملليت أو صلصلة .

6- زبدة الفول السوداني : بينما تكون زبدة الفول السوداني المصنعة مليئة بالسكر ، الملح وزيت الفول السوداني ، يفضل شراء النوع العضوي ، وزبدة الفول السوداني العضوية مليئة يالدهون الأحادية غير المشبعة والجنستين ، وهو مركب ينظم جينات الدهون ، يمكن تناولها بإضافتها إلى السموزي ، بخلطها مع الموز وحليب اللوز ، هذا المشروب الصحي لديه توازن كامل من الدهون الصحية ، الكربوهيدرات والبروتين .

7- زبدة اللوز : أظهرت الدراسات أن الناس الذين يستهلكون مكسرات أقل ، هم الأقل عرضة لزيادة الوزن أكثر من الذين لا يستهلكونها تماما ، لأن المكسرات تساعد على الشبع لفترة طويلة نظرا لإحتوائها على الألياف ، وزبدة اللوز عالية البروتين ، مضادات الأكسدة ، الألياف ، والدهون الأحادية غير المشبعة ، وللحصول على المنافع الصحية لزبدة اللوز ، يفضل تناولها في وجبةا لإفطار بفردها على خبز التوست كامل الحبة .

8- السلمون : يحتوي السلمون على جرعات صحية من البروتين والأوميجا3 التي تعطي الشعور بالشبع وتزود الجسم بالطاقة ، تناول السلمون المدخن مع الأفوكادو على خبز التوست الكامل ، فهذا فطور رائع لبدء يومك ، فلا يساعد فقط على إنقاص الوزن ، بل يمنع مقاومة الإنسولين ، التي تسبب الإصبة بسكري النوع الثاني .

9- صدور الدجاج : ابدأ يوم بتناول صدر دجاج على الفطور ، لأنه يساعد على فقدان الوزن ، فهو يحتوي على مزيج من العناصر الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع وتمد الجسم بالطاقة لساعات طويلة ، والسبب الرئيسي الذي يوصى بتناول صدور الدجاج أنها غنية بالبروتين .

10- التوت : يعتبر التوت من أفضل الفواكه لوجبة الفطور ،فهو غني بمضادات الأكسدة الصحية للقلب ، ويمد الجسم بمتطلباته من الألياف ، فيتامين ج وك ، كما أنه غني بالبوليفونول الذي يحفز المواد الكيميائية التي تساعد على فقدان الوزن وتوقف تكوين الدهون ، أضف التوت إلى الحبوب ، الشوفان أو مخفوق إنقاص الوزن .

أخبار : أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن.

أخبار : أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أفكار صحية لوجبة الفطور تساعد على إنقاص الوزن .

المصدر : المرسال