يحدث الان : الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب!
يحدث الان : الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب!

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب!، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب!، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ يحدث الان : الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب!.

الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب!
اليوم الموافق - الأحد 15 أبريل 2018 09:07 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الأحد 15 أبريل 2018 09:07 صباحاً - الجلوس طول اليوم على الكرسي في مكتبك، أو على الأريكة لمشاهدة التلفزيون أو لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي على هاتفك الذكي ... منيرة الجمل

الجلوس طول اليوم على الكرسي في مكتبك، أو على الأريكة لمشاهدة التلفزيون أو لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي على هاتفك الذكي قد يصيبك بالغباء؛ إذ خلص الباحثون في جامعة كاليفورينا الأمريكية إلى أن الجلوس لفترات طويلة يزيد من خطر الإصابة بالخرف.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتميزون بالكسل يتأثر لديهم الفص الصدغي في المخ حتى إذا كانوا يحرصون على المشي أو الجري أو ركوب العجل بانتظام.

وسأل الباحثون خلال الدراسة، متطوعين تتراوح أعمارهم بين 45 و75 عامًا عن مستويات تمارينهم فضلا عن خضوعهم لفحص تصوير بالرنين المغناطيسي للفص الصدغي المسؤول عن تشكيل الذكريات الجديدة.

وبقيادة الطبيبة برابها سيدارث وُجِد أن الأشخاص كثيري الجلوس لديهم فص صدغي أصغر من غيرهم، حتى وإن كان لديهم مستويات عالية من النشاط البدني من حين إلى آخر.

وكتب الباحثون في دراستهم: “حجم الفص الصدغي الصغير يمكن أن يكون مؤشرًا على التراجع المعرفي والخرف لدى البالغين في منتصف العمر وكبار السن، والحد من تلك العادة السيئة قد يكون جولًا محتملا لطرق تحسين صحة المخ لدى الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بالزهايمر”.

وكان بحث سابق قد أظهر أن النشاط البدني يرتبط بزيادة حجم الحُصين، وهي منطقة صغيرة بالمخ لها أهمية بالغة فيما يخص ذاكرة التخزين.

يُذكر أن عددًا من الدراسات على مدى السنوات القليلة الماضية ربطت بين تلك العادات السيئة وإصابة الأشخاص بأمراض القلب والسكري والعديد من أشكال السرطان والموت المبكر.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ يحدث الان : الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب! عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، يحدث الان : الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب!.

يحدث الان : الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب! - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : الجلوس على المكتب لفترة طويلة يصيبك بالغباء.. والسبب! .

المصدر : فوشيا