أخبار : طرق علاج اكزيما القدمين
أخبار : طرق علاج اكزيما القدمين

أخبار : طرق علاج اكزيما القدمين، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، طرق علاج اكزيما القدمين، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، طرق علاج اكزيما القدمين.

السبت 14 أبريل 2018 10:04 مساءً ـ أخباري نيوز ـ هناك أعراض تظهر على القدم تدل على حدوث اكزيما فيها، أبرزها ظهور البقع التي لها لون احمر او بني أو رمادي، و ظهور حكة شديدة في المكان المصاب، يصاحب هذه الحكة الم شديد، و يزداد الالم في فترة الليل، و أبرز طرق العلاج هي ممارسة الرياضة و الحفاظ على جسم صحي، لكي يتم تخفيف الضغط على القدم، و إزالة الجلد الميت الذي يسبب التشققات فيها، و وضع القدم في الماء الفاتر و الاستمرار في وضع الكريمات و المرطبات التي تجعلها لينة و ناعمة بشكل مستمر و تحميها من حدوث الاكزيما .

اعراض الإصابة بالاكزيما
تظهر الأعراض عندما يشعر الإنسان بحكة شديدة في المنطقة المصاب فيها، و يصاحب هذه الحكة الم شديد و يزداد خاصةً في فترة الليل، كما يبدأ حدوث جفاف في الجلد و تظهر القشور في القدمين، و تبدأ البقع في الإنتشار على سطح المكان المصاب، و لون هذه البقع يختلف فقد يكون احمر، و قد يكون بني أو رمادي اللون في حالات أخرى .

طرق العلاج من اكزيما القدمين
١- يجب الحفاظ على نظافة القدمين، و تنظيفها باستمرار و إزالة الجلد الميت الموجود فيها، و إزالة الجلد السميك و الغليظ أيضاً، و يجب الحذر عند الذهاب لأي صالون نسائي، لإزالة هذا الجلد و استخدام الأدوات الشخصية و عدم استخدام أدوات الصالون، و في النتيجة يجب أن يحصل الإنسان على قدم ناعمة و ملمسها رقيق بعد إزالة هذا الجلد الميت، و هذا الجلد لا يسمح بحدوث اي تشققات في القدم، و يمكن المواظبة و الاستمرار في استخدام الكريمات التي تقوم بترطيب القدمين، و دهنها جيداً في منطقة الكعب و في باقي القدم .

٢- يحذر الأطباء من استخدام المقص او الشفرة، في عملية التخلص من الجلد الزائد و المتقشف في القدمين، لأن ذلك سيزيد من المخاطر التي ستحدث، و يجب ارتداء الأحذية المغلقة من جميع جوانبها، و محاولة ارتداء الأحذية الطبية، و التي تقوم بتوزيع الحمل و الضغط على كل القدم، و ليس منطقة محددة فيها فقط .

٣- هناك وصفة يمكن عملها لعلاج الاكزيما في القدم، و هي عبارة عن أخذ العسل، و القيام بدهنه على المناطق المصابة في القدم، و دهنه على منطقة التشققات، ثم القيام بلف الاقدام بالاكياس البلاستيكية، و الاستمرار في أداء هذه العملية لمدة أسبوع كامل دون توقف، حتى تبدأ نتائج هذه العملية في الظهور .

٤- يمكن وضع القدم كل يوم في فترة المساء، داخل وعاء من الماء الفاتر، و ترك القدم فيه لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة، و يمكن إضافة القليل من ملح الطعام لهذا الماء، و ذلك لقدرة الملح على التخلص من الجلد الميت في القدم، و التخلص من الجفاف الموجود فيها، كما أنه يساعد في استعادة الجلد الناعم و الرطب للقدمين، و الذي لا يحدث فيه اي تشققات، و محاولة ضبط نسبة السكر في الدم مع ذلك، لكي يزيد من صحة القدمين .

طرق الوقاية من الاكزيما
هناك بعض النصائح التي يجب على الفرد اتباعها، لكي لا يصاب باكزيما القدمين، منها :
– تجنب الوقوف لفترات طويلة، على أي سطح صلب او ملمسه خشن، و عدم تحميل كل وزن الجسم على منطقة الكعبين و القدمين.

– و يجب المواظبة على ممارسة الرياضة، و الحصول على جسم صحي و متناسق، لأن الوزن الزائد يساعد في تزويد الحمل على القدمين، و في حدوث تشققات تساعد في تطور الاكزيما.

– و يجب الابتعاد عن ارتداء الأحذية التي لها فتحة في الخلف، و يجب الحذر من حدوث أي إصابة في منطقة القدم، خاصةً في الجلد و خاصةً عند مرضى السكري .

أخبار : طرق علاج اكزيما القدمين، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، طرق علاج اكزيما القدمين، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : طرق علاج اكزيما القدمين.

أخبار : طرق علاج اكزيما القدمين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : طرق علاج اكزيما القدمين .

المصدر : المرسال