البورصة اليوم : الصحة تستهدف زيادة الانتاج المحلى من الانسولين بنسبة 150%" data-no-lazy="false" />
أخبار اليوم : الصحة تستهدف زيادة الانتاج المحلى من الانسولين بنسبة 150%

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، الصحة تستهدف زيادة الانتاج المحلى من الانسولين بنسبة 150%، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، الصحة تستهدف زيادة الانتاج المحلى من الانسولين بنسبة 150%، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار اليوم : الصحة تستهدف زيادة الانتاج المحلى من الانسولين بنسبة 150%.

اليوم الموافق - الخميس 12 أبريل 2018 03:13 مساءً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الخميس 12 أبريل 2018 03:13 مساءً - زيادة: المخزون الاستراتيجى للانسولين يكفى لأربعة اشهر

 

تستهدف وزارة الصحة والسكان زيادة الانتاج المحلى من الانسولين ليصل الى 11.5 مليون فيال بنهاية العام الجارى بنسبة نمو 150% مقارنة مع 4.5 مليون فيال العام الماضى.

وقالت رشا زيادة، رئيس الادارة المركزية لشئون الصيدلة أن المخزون الاستراتيجى لعقار “الأنسولين” يكفى لمدة أربعة أشهر قادمة.

اضافت زيادة أن المخزون في شركات التوزيع الحكومية والخاصة مقسم إلى 850 الف فيال من صنف انسولين مخلوط مستورد بالشركة المصرية لتجارة الادوية و870 الف فيال منه بشركة توزيع أخري، بجانب توزيع 100 الف فيال مستورد الاسبوع الماضى علي الصيدليات.

وتابعت التأمين الصحى به مخزون من الانسولين المستورد يبلغ 180 الف فيال مستورد بمخازن التموين الطبي بالاضافة الي توريد 350 الف فيال من الانسولين المحلي وهو ما يكفي معدلات استهلاك 4 أشهر قادمة.

وفى سياق متصل قالت زيادة لـ”البورصة” ان الادارة تعتزم تقديم بيان رسمى الى وزير الصحة الاسبوع المقبل حول عملية غسيل السوق وسحب الادوية منتهية الصلاحية من الصيدليات والتى انتهت أبريل الجارى.

أوضحت زيادة ان التقرير النهائى سيشمل اجمالى عدد الادوية المسحوبة وقيمتها منذ ابريل الماضى ولمدة عام.

وكانت شركات توزيع الأدوية وزارة الصحة، قد طالبت بمد العمل بإتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية، 6 أشهر جديدة، لعدم تمكن الشركات من سحب جميع الأدوية المنتهية فى المدة التى حددتها وزارة الصحة.

وكانت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة التابعة لوزارة الصحة اتفقت مارس 2017 مع غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات، ونقابة الصيادلة ورابطة الموزعين، والمصنعين لدى الغير «التول»، على تنفيذ قرار وزير الصحة بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات خلال عام، بدون قيد أو شرط.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار البورصة اليوم : الصحة تستهدف زيادة الانتاج المحلى من الانسولين بنسبة 150% عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار البورصة اليوم : الصحة تستهدف زيادة الانتاج المحلى من الانسولين بنسبة 150%.

أخبار البورصة اليوم : الصحة تستهدف زيادة الانتاج المحلى من الانسولين بنسبة 150% - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار البورصة اليوم : الصحة تستهدف زيادة الانتاج المحلى من الانسولين بنسبة 150% .

المصدر : البورصة