أخبار عاجلة : "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي
أخبار عاجلة : "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 5 أبريل 2018 05:40 صباحاً ـ أفادت دراسة حديثة بإصابة نحو 292 مليون شخص في أنحاء العالم بفيروس الكبد الوبائي (بي). وهو ما يمثل نحو 3.9 بالمئة من عدد سكان العالم .

وقال الطبيب هومي رازافي وزملائه من مركز تحليل الأمراض في كولورادو إن 10 بالمئة فقط من المصابين جرى تشخيص إصابتهم بالمرض، ويتلقى 5 بالمئة فقط من المؤهلين للعلاج علاجا من المرض.

 

ونقلت رويترز عن رازافي: "أحد الأهداف الرئيسية لهذا التحليل أن نقول انتبه. لدينا مشكلة خطيرة.. كان يجب علينا القضاء على هذا قبل وقت طويل".

 

ويعد التهاب الكبد الوبائي (بي) أكثر انتشار في أفريقيا جنوب الصحراء وآسيا. ويعتبر الانتقال من الأم إلى الطفل هو المصدر الرئيسي للإصابات الجديدة.

 

ويقدر مؤلفو الدراسة بأن 291 مليونا و992 ألف شخص إجمالا أصيبوا بالتهاب الكبد الوبائي في 2016، أو ما يمثل نحو 3.9 بالمئة من عدد سكان العالم.

 

وجرى تشخيص الإصابة لنحو 29 مليون شخص أو ما يعادل 10 بالمئة من الأشخاص المصابين بالتهاب الكبد الوبائي (بي). 

أخبار عاجلة : "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي.

أخبار عاجلة : "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : "دراسة صادمة" عن مرضى التهاب الكبد الوبائي .

المصدر : التيار الوطني