أخبار : أعراض الجرب المؤكدة
أخبار : أعراض الجرب المؤكدة

أخبار : أعراض الجرب المؤكدة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أعراض الجرب المؤكدة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أعراض الجرب المؤكدة.

الخميس 5 أبريل 2018 12:29 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ يعد الجرب مرض جلدي يحدث نتيجة لظهور بعض الطفيليات تسمى علميا السوس وتقطن في طبقات الجلد المختلفة وتتسبب في حكة شديدة، ويعد هذا المرض من الأمراض التي لا تقترن بعمر محدد أو مكان معين هذا إلى جانب تأكيد بعض الأطباء أن بعض الأشخاص المحافظون على النظافة يتعرضون لهذا المرض أيضا.

أهم أعراض مرض الجرب المؤكدة :
يؤكد الكثير من الأطباء المتخصصون أن مرض الجرب أبرز أعراضه تتمثل في حكة مفرطة من الصعب السيطرة عليها وتظهر عادة بشكل كبير لدى الأطفال وكبار السن ولكن يوجد أعراض أخرى هامة ومؤكدة وهي كالآتي :

1- ظهور بقع حمراء في الجلد في أماكن متفرقة من الجسم مع الاحساس الشديد بالرغبة في الحكة في تلك المناطق.

2- ظهور قشرة بيضاء في الأماكن المصابة مع التهابات حادة وارتفاع في درجات الحرارة من وقت إلى آخر.

3- في حالات الاصابة بالجرب يعاني المريض من ارتفاع درجات الحرارة باستمرار وخاصة منطقة الرأس والأطراف.

4- يشعر مريض الجرب في مراحل متأخرة من المرض ببعض التنميل في أماكن الاصابة وبعض الأحيان ظهور الجلد في تلك المناطق بلون أزرق مع احساس بالألم الشديد.

خطر انتشار مرض الجرب :
ينتشر هذا المرض بشكل كبير بالملامسة وتبادل الأدوات وذلك بالعدوى بشكل سريع لأن طفيليات ” القارمة الجربية” التي تعد هي السبب في الاصابة بالجرب تنتقل بسرعة من شخص إلى آخر في التعامل والتلامس واستخدام أدوات المريض.

يقوم الطبيب بتشخيص هذا المرض عقب سؤال المريض عن أي حالات مصابة حوله أو تعامل معها ثم من خلال الكشف عن وجود تلك الطفيليات المسببة للمرض في أي من قطاعات الجلد، ثم فحص عينة بسيطة من الجلد تحت المجهر دون أي ألم للمريض، ولكن هذا عامل رئيسي للتأكد من مدى الاصابة وتحديد العلاج المناسب.

علاج مرض الجرب :
مرض الجرب من الأمراض الجلدية التي لا تزول بدون علاج، ويعد التباطئ في العلاج أمر يتسبب في زيادة فترة العلاج وعلى هذا يقوم الطبيب بتحديد بعض المراهم الخاصة عقب تشخيص الحالة وتحديد مدى الاصابة.

أما في حالات الاصابة الشديدة يصف الطبيب أقراص شديدة التأثير على تلك الطفليات المسببة لهذا المرض، ويعد الطبيب هو صاحب القرارات الأخيرة للمريض في تحديد العلاج المناسب وطرق الاستخدام وطرق العناية والنظافة الشخصية، ولابد من تجنب بعض الانواع التي يشير إليها الطبيب أنها غير مناسبة للاطفال أو الحوامل أو المرضعات أو كبار السن فاتباع تعليمات الطبيب أمر ضروري لتجنب الكثير من الآثار الجانبية الضارة.

تعليمات هامة لمرضى الجرب :
1- لابد من علاج جميع الأفراد الذين يعيشون مع الشخص المصاب نظرا لأنهم في مكان واحد فقد يصابوا بتلك الطفيليات فلابد من السيطرة على المرض تماما.

3- لابد من غسل الملابس والمفروشات والأدوات الخاصة بالمريض بعيدا عن متعلقات الأفراد الآخرون.

3- عقب علاج مريض الجرب قد لا يتوقف عن الاحساس بالحكة لفترة لا تقل عن 4 أسابيع نظرا لبعض الآثار لطفيليات هذا المرض ولكن إذا زاد الأمر عن أربعة أسابيع ففي تلك الحالة يحتاج المريض لجرعة أخرى في العلاج.

4- من أهم عناصر التغلب على هذا المرض الالتزام بتعليمات الطبيب كاملة من حيث الطعام والنظافة وتناول الأدوية المناسبة وعدم التعرض لأشعة الشمس لأنها قد تسبب حروق بالغة.

5- ارتداء الملابس القطنية الخفيفة الناعمة تحد من الاحساس بالحكة المستمر نظرا لأن الأقمشة الأخرى مع الاحتكاك تتسبب في التهابات حادة بالجلد يتبعها المزيد من الألم، ولابد أن تكون تلك الملابس واسعة فهذا يساعد المريض على الحركة وتجنب الاحتكاك المستمر.

أخبار : أعراض الجرب المؤكدة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أعراض الجرب المؤكدة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أعراض الجرب المؤكدة.

أخبار : أعراض الجرب المؤكدة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أعراض الجرب المؤكدة .

المصدر : المرسال