أخبار : أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي
أخبار : أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي

أخبار : أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي.

الأربعاء 4 أبريل 2018 10:48 مساءً ـ أخباري نيوز ـ إذا كنت لا تقوم بشراء الزيتون ولا تتعجب لإضافته إلى النظام الغذائي من قبل البعض ، فهذا هو الوقت المناسب للتعرف على المنافع الصحية للزيتون .

ما هو الزيتون ؟
الزيتون هو نوع من الثمار ذات النواة التي يصعب قضمها ، والموجودة في منتصف لحم الحبة ، ويبدو أن هناك بعض الأشخاص الذين يتخبطون بشأن الأنواع المختلفة للزيتون ، النوع غير الناضج وهو الذي يكون أخضر اللون ، والنوع الأسود وهو النوع الناضج .

توجد بعض الاختلافات المتنوعة للزيتون ، اعتمادا على المنطقة التي نما فيها ، واستهلاك الزيتون يمكن أن يعطي مذاق مختلف ، وفقا  للمكونات المستخدمة وطريقة استخدامه ، ويختلف ملمس ولون الزيتون أيضا وفقا الفترة التي فيها معالجته .

كيفية إدخال الزيتون إلى نظامك الغذائي :
ينتمي الزيتون إلى مجموعة الفاكهة ، ويتمتع بالعديد من المنافع الصحية ، ويمكن أن يتم تناوله كوجبة سناك خفيفة لمقاومة نوبات الجوع ، بالإضافة إلى ذلك يمكن تعزيز نكهة الزيتون عن طريق إضافته إلى الجبن ، المقرمشات أو أنواع الفاكهة الأخرى ، كإضافته إلى سلطة الفواكه ، ومن المعروف أن الزيتون نما أولا في منطقة البحر المتوسط وتعود منافعه الصحية إلى 100 عام قد مضوا .

اجعل الزيتون جزء من نظامك الغذائي :
يعتبر الزيتون من أفضل الوجبات الخفيفة بالمقارنة مع الوجبات عالية السعرات الحرارية ، والزيتون يعتبر من أفضل الثمار ، ووفقا لخبراء التغذية فتناول 5-6 ثمار من الزيتون يوميا يكون كافيا لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية الكافية مثل  الفيتامينات ، المعادن والدهون غير المشبعة ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاختيار بين الأنواع المختلفة للزيتون والتي تناسب ذوقك ، والحصول على الفوائد الصحية له في نفس الوقت .

أسباب تجعلك لا تفوت إضاقة الزيتون إلى نظامك الغذائي :
1- يعمل كمضاد للأكسدة : نظرا لإحتواء الزيتون على نسبة عالية من فيتامين هـ ، فيعد مستودعا لمضادات الأكسدة ، ويعمل كمضاد للأكسدة لحماية خلايا الجسم ، وهو مفيد لصحة العيون ، وأظهرت الدراسات أن الزيتون جيد لصحة القلب وأثبت فاعليته أيضا في علاج هشاشة العظام والسرطان .

2- عامل مضاد للالتهابات : يقال أن الزيتون يعمل على تخفيف الالتهابات ، ويساعد تناوله بإنتظام على إمكانية حصول الجسم على الكمية الكافية من مادة البوليفينول ، وبشكل خاص المركب الكيميائي الذي يسمى oleuropein. ، والمعروف بخصائصه المضادة للميكروبات ، المضادة لتصلب الشرايين ، المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة .

3- الزيتون يحسن صحة الأوعية الدموية : يحتوي الزيتون على الدهون الأحادية غير المشبعة ، التي تعزز الكوليسترول النافع في الجسم ، مما يحمي الشرايين من التصاب ، وتوجد هذه الدهون في الزيتون مثل حمض الأوليك ، المعروف بقدرته على خفض مستوى ضغط الدم ، مما يعزز صحة الأوعية الدموية .

4- يتحكم في الوزن الزائد : إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، أدخل الزيتون في نظامك الغذائي ، فتعمل الدهون الأحادية غير المشبعة على التخلص من الدهون المتراكمة في البطن ، كما تعزز حساسية الإنسولين ، فتناول حصة صغيرة من الزيتون قبل وجبة الغداء أو العشاء تعمل على تثبيط الشهية بصورة جيدة .

5- يزود الجسم بالطاقة : الجلوتاثيون هو مصدر إنتاج الاقة ، والحصول على كمية جيدة في الدم يمكن أن يعزز أسلوب الحياة ويجعل الإنسان نشيطا ، ووجد أن تناول الزيتون يزيد من مستوى الجلوتاثيون في الدم .

6- غني بالبكتريا الصديقة للمعدة : الزيتون جيد لصحة الجهاز الهضمي ، إذا كنت تواجه مشاكل اضطرابات الأمعاء ، تناول الزيتون لحل مشاكل الهضم بفاعلية كبيرة .

7- مصدر جيد للحديد : وخاصة الزيتون الأسود ، ينصح بتناوله بكميات معتدلة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستوى الهيموجلوبين ، كما أنه يعزز وظائف الجهاز المناعي للجسم .

8- يعزز الخصوبة : لقد اقترح الأطباء أن استهلاك الزيتون يحسن القدرة الإنجابية ، وينصح تناوله للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الخصوبة .

9- يقلل التجاعيد : نظرا لإحتواء الزيتون على حمض الأوليك ، فإنه يساعد على الوقاية من التجاعيد وتقليلها إلى حد كبير ، فهذا النوع جيد للبشرة .

يعد اختيار الزيتون مهمة ضرورية ، إذا كنت تريد الحول على الفائدة ، يفضل اختيار الزيتون من المزارعين المحليين بدلا من المتاجر ، فتجده طازجا ويمكن شراؤه بعد قطفه مباشرة .

ومع ذلك ، يمكن اختييار الزيتون الهضوي ، الذي يتم معالجته في الزجاجات ، ويكون محتفظا بالقيمة الغذائية ، ويفضل تجنب الزيتون المعلب ، لأنه ربما يكون محتويا على المواد الحافظة والإضافات الإصطناعية .

أخبار : أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي.

أخبار : أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : أهمية إضافة الزيتون إلى النظام الغذائي .

المصدر : المرسال