أخبار : فوائد بذور الكتان أثناء الحمل
أخبار : فوائد بذور الكتان أثناء الحمل

أخبار : فوائد بذور الكتان أثناء الحمل، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، فوائد بذور الكتان أثناء الحمل، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، فوائد بذور الكتان أثناء الحمل.

الأربعاء 4 أبريل 2018 10:22 مساءً ـ أخباري نيوز ـ بذور الكتان هي بذور صغيرة بنية أو ذهبية ، و هي مصدر كبير للألياف الغذائية و المعادن ، مثل المغنيسيوم و البوتاسيوم و الزنك ، و البروتينات و الفيتامينات مثل فيتامين B6 و فيتامين E . كما تعد مصدر لأحماض أوميجا 3 الدهنية النباتية .

هل من الآمن استهلاك بذور الكتان أثناء الحمل ؟
من الآمن تناول كمية معتدلة من بذور الكتان أثناء الحمل ، حيث أن الكميات الكبيرة يمكن أن تعمل مثل هرمون الاستروجين في الجسم ، مما يسبب اضطرابات هرمونية . بما أن هناك القليل من الأبحاث حول تأثيرات بذور الكتان خلال الحمل ، فمن الأفضل استشارة الطبيب قبل استخدامها .

ما هي الكمية المسموح بها من بذور الكتان خلال فترة الحمل ؟
يمكنك الحصول على ملعقة طعام واحدة من بذور الكتان كل يوم أثناء الحمل . هذا سيلبي متطلباتك اليومية من 1.4 غرام من حمض ألفا لينوليك (ALA) .

ما هي فوائد بذور الكتان أثناء الحمل ؟
تحتوي بذور الكتان على بعض العناصر الغذائية الحيوية التي قد تحتاجيها خلال هذه المرحلة .

1. المغذيات الأساسية تساعد نمو دماغ الجنين :
تحتوي بذور الكتان على اثنين من الأحماض الدهنية الأساسية – حمض اللينوليك و حمض أوميغا 3 الدهني اللذان يلعبان دورًا بارزًا في نمو الدماغ للجنين خلال المراحل المبكرة من الحمل .

2. يخفف من إمساك الحمل :
بذور الكتان أحد المسهلات الطبيعية ، و اللذي يساعد على منع الإمساك . يمكن الاستهلاك المنتظم من بذور الكتان بكميات معتدلة ، جنبا إلى جنب مع الكثير من الماء ، يعمل على تخفيف حركات الأمعاء و أيضا منع البواسير . و مع ذلك ، يمكن أيضًا أن يكون سببًا للإمساك إذا تم تناوله بشكل زائد و بدون كميات كافية من السوائل .

3. يتحكم في مستويات السكر في الدم :
من الشائع أن ترتفع مستويات سكر الدم أثناء الحمل ، و يمكن أن تساعد بذور الكتان في السيطرة عليها . أيضا ،استخدام زيت بذور الكتان يقلل خطر الولادة القيصرية و ارتفاع الوزن عند الولادة إلى حد كبير .

4. يمنع السرطان :
المركب النباتي ليغنان الموجود في بذور الكتان يعمل على تقليل فرص سرطان الثدي و المبيض .

5. يخفض خطر الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية :
تظهر نتائج الأبحاث أن بذور الكتان تساعد على خفض مستويات الكولسترول السيئة (LDL) و زيادة مستويات الكولسترول الجيد (HDL) في الدم . و من المعروف أنها تمتلك خصائص ترقق الدم ، مما يقلل من خطر انسداد في الشرايين ، و بالتالي تقي بذور الكتان من أمراض القلب و الأوعية الدموية .

على الرغم من هذه الفوائد ، يجب أن تؤكل بذور الكتان باعتدال ، حيث أن الإفراط في الاستهلاك يمكن ان يسبب المخاطر بالنسبة للمرأة الحامل .

الآثار الجانبية لبذور الكتان أثناء الحمل
– يمكن أن يسبب الاستهلاك المفرط من بذور الكتان ، الغثيان و الإسهال و الغاز .
– الحساسية مثل انتفاخ الشفاه ، ضيق في الصدر أو مشاكل في التنفس إذا كنت تعاني من حساسية من المكسرات .
– زيادة مفاجئة في ضغط الدم عند استهلاك بذور الكتان غير الناضجة أو الخام .
– يمكن أن يؤدي السيانيد الموجود في بذور الكتان إلى التسمم عندما يؤخذ بكميات زائدة .

نصائح لتضمين بذور الكتان في نظامك الغذائي :
تجنبي بذور الكتان الخام لأنها يمكن أن تكون سامة ، حيث يمكنك تحميص البذور لتدمير مركبات السيانيد قبل استهلاكها .
يمكنك أيضا طحن البذور المحمصة إلى مسحوق و تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق ، حيث يأخذ جسمك المزيد من الوقت لهضم و استيعاب البذور كاملة .

هل زيت بذر الكتان آمن أثناء الحمل ؟
لا تأخذي زيت بذور الكتان خلال فترة الحمل دون موافقة طبيبك . على الرغم من أن الزيت يحتوي على الدهون الحيوية التي يحتاجها الجنين ، إلا أنه يمكن أن يخلق مشاكل مع تقدم الحمل . وجدت دراسة أجريت في كلية الصيدلة في جامعة مونتريال أن النساء الحوامل اللواتي تناولن بذور الكتان خلال فترة الحمل كان لديهن حوالي 12 في المئة من خطر الولادة المبكرة مقارنة مع 3 في المئة خطر بين النساء اللواتي لم يقمن بذلك .

وقد لوحظ الارتباط بشكل خاص في النساء اللاتي تناولن زيت بذور الكتان خلال الثلث الثاني و الثالث من الحمل . و مع ذلك ، لا يبدو أن استهلاك البذور الكاملة أو البرية يخلق هذا الخطر .

أخبار : فوائد بذور الكتان أثناء الحمل، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، فوائد بذور الكتان أثناء الحمل، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : فوائد بذور الكتان أثناء الحمل.

أخبار : فوائد بذور الكتان أثناء الحمل - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : فوائد بذور الكتان أثناء الحمل .

المصدر : المرسال