أخبار عاجلة : لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة
أخبار عاجلة : لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار عاجلة : لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار عاجلة : لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة.

أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 أبريل 2018 10:05 صباحاً ـ يسبب احتقان الجيوب الأنفية ألماً في الجبين ومحيط العينين وصداعاً شديداً. ويحدث هذا الاحتقان عادة بسبب نزلات البرد أو عند انخفاض درجات حرارة الجو بشكل كبير أو ارتفاعها أيضاً بشكل غير محتمل.

 

وعوضاً عن تناول المضادات الحيوية والمسكنات القوية، ينصح بمواجهة صداع الجيوب الأنفية ببعض الأطعمة التي تساعد في التخلص منه.

 

إليكم فيما يلي أفضل 10 أطعمة لعلاج احتقان الجيوب الأنفية، وفق ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة:

 

1- الأناناس

الأناناس غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الأغشية المخاطية من التلف، كما أنه يحتوي على إنزيمات تساعد في تخفيف احتقان الأنف.

 

2- البطيخ

إذا كنت تعاني من صداع الجيوب الأنفية فعليك بتناول البطيخ لأنه يحتوي على الماء الغني بالمعادن الأساسية، مثل الماغنسيوم الذي يقي من الإصابة بالصداع.

 

3- الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهاب والتي تساعد على تخفيف الاحتقان والتورم بالجسم.

 

4- الفجل

يعد الفجل من الجذور الحارة التي تقلل الالتهاب وتزيد من إفراز المخاط، وله تأثير المضاد الحيوي، حيث يساعد في تخفيف أعراض صداع الجيوب الأنفية.

 

5- الحساء الساخن

إن حساء الدجاج أو الخضراوات جيد لصحة الجيوب الأنفية، فالحساء الساخن يقوي حركة المخاط مما يساعد على تنظيف ممرات الجيوب الأنفية.

 

6- خل التفاح

يعد خل التفاح مكوناً طبيعياً رائعاً يساعد على تهدئة صداع الجيوب الأنفية.

 

7- البهارات

تتكون بعض البهارات، مثل الفلفل الحار، من مواد مضادة للجراثيم والالتهابات، وهي تساعد في إذابة المخاط الذي يسبب احتقان الجيوب الأنفية.

 

8- الثوم

يحتوي الثوم على مركب الأليسين، الذي يقلل من الألم الناجم عن احتقان الجيوب الأنفية، لذلك يعتبر علاجاً فعالاً.

 

9- الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية، مثل البرتقال، الليمون، العنب وغيرها، على فيتامين C، والمعروف بقدرته على علاج التهاب الجيوب الأنفية سريعاً.

 

10- البصل

يمتلك البصل رائحة حادة وقوية كما يحتوي على مواد مضادة للهيستامين تساعد في تخفيف احتقان الجيوب الأنفية.

أخبار عاجلة : لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة.

أخبار عاجلة : لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : لعلاج احتقان الجيوب الأنفية عليك بهذه الأطعمة .

المصدر : التيار الوطني