أخبار : بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج !
أخبار : بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج !

لثقتكم الغالية بالنسبة الينا والتي تدفعنا الي المزيد والمزيد من العمل الجاد والمتواصل للوصول الي المحتوي الجيد الذي ينال ثقتكم الغالية بالسبنة الينا، بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج !، حيث نعمل جاهدين علي الحقاظ علي هذه المكانة التي طالمآ سعيتم ان نصل اليها وتقديم محتوي اخباري موثوق به في موقعنا أخباري نيوز الالكتروني، أخبار : بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج !، حيث نسعي دائمآ لجلب المحتوي الاخباري في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية اليكم من عدد من المصادر الاخبار الموثوق بها عبر موقعنا أخباري نيوز، أخبار : بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج !.


أخباري نيوز - خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 2 أبريل 2018 08:08 صباحاً ـ يحتفل العالم في الثاني من أبريل من كل عام، باليوم العالمي لمرضى التوحد، ووفقا للإحصائيات، فإن هناك طفلا مصاب بالتوحد من بين كل 175 طفلا فى سن المدرسة، وبحسب مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى أن هناك أكثر من 300000 طفل فى المدارس يعانون من هذا الاضطراب فى الأمريكية فقط.

وعرفت الدكتورة علياء النجار، أخصائي نفسي وعلاج التوحد، مرض التوحد بأنه اضطراب نمائي يحدث للطفل في سن من عام ونصف حتى 3 أعوام، وليس مرضًا كما يعتقد البعض.

وأوضحت "النجار" – خلال استضافتها في برنامج "صباح البلد" الذي يعرض عبر فضائية صدى البلد – أن أعراض التوحد تتمثل في انسحاب الطفل اجتماعيًا وعدم تواصله مع الآخرين وتمركزه حول نفسه.

وأشارت إلى أن السبب الوحيد المعروف للتوحد حتى الآن هو وجود خلل في الجينات، في حين أن الأسباب الأخرى مازالت غير معروفة وأن هناك العديد من المحاولات لاكتشاف أسباب جديدة لحدوث هذا الاضطراب فى إطار مساعدة المختصين في التوصل إلى اكتشاف علاجه.

وأضافت أن التوحد لا يمكن تجنبه، حيث أن الطفل سيصاب به إذا كان لديه الاستعداد والخلل الحادث في الجينات، ولكن ترك الأطفال كثيرًا أمام التلفاز والكمبيوتر وعدم التواصل معهم، يتسبب في سوء حالتهم.

وأوضحت أن علاج التوحد لا يكون علاج نفسي، بل علاج سلوكي من خلال تعليم الطفل كيفية التواصل مع من حوله والاندماج في المجتمع.

وأكدت أخصائي علاج التوحد أن عدم القدرة على تحديد أسباب التوحد حتى الآن يفرض على الأب والأم الحرص الشديد في التعامل مع البيئة المحيطة بهما ومتابعة الأبناء ومحاولة ادماجهم في المجتمع بشكل طبيعي، واستشارة الأطباء في حالة ملاحظة أن سلوك الأطفال غير طبيعي.

قد يعجبك أيضا...

loading...

أخبار : بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج !، لا تنسوا زوارنا الاعزاء الي ابداء رائكم في هذا الخبر السابق نشرة فرائيكم دائمآ يهمنا من خلال تعليقتكم، حيث يدفهنا الي المزيد من العمل وايضآ مشاركة زوارنا الاعزاء في المحتوي الاخباري الذي نقوم بتقديمة، بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج !، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا عل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع أخباري نيوز ليصل لكم جديد الأخبار اولآ بأول، أخبار : بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج !.

أخبار : بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج ! - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : بالفيديو - كل ما تود معرفته عن مرض التوحد الأسباب والعلاج ! .

المصدر : عرب نت