أخبار : تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية
أخبار : تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية

أخبار : تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية.

الأحد 1 أبريل 2018 10:04 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تحدث الدورة الشهرية عندما يترك الدم و الأنسجة والبويضات غير المخصبة الرحم ، عبر المهبل . في معظم النساء ، تحدث الدورة الشهرية بين 24 إلى 34 يومًا و هي ضرورية لخصوبتها . معظم النساء يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية ، بما في ذلك النزيف غير الطبيعي أو المتكرر ، و الألم خلال الطمث .

و مع ذلك ، فمن الأفضل استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من مشاكل الدورة الشهرية بانتظام لتحديد السبب الأساسي . قد تساعد بعض المكملات الغذائية مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3 في السيطرة على المشاكل المرتبطة بفترات الحيض .

الأحماض الدهنية أوميغا 3
الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، أو الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة ، هي أحماض دهنية أساسية مهمة للنمو الطبيعي و تطور الأطفال ، و للوظيفة الدماغية الصحيحة . و يمكن الحصول عليها عن طريق تناول الأسماك مثل السلمون و سمك الهلبوت و التونة ، و كذلك زيوت الجوز و بذور الكتان . قد يصف لك الطبيب أيضا مكملات أوميغا 3 الدهنية لعلاج مجموعة متنوعة من الحالات ، بما في ذلك أمراض القلب ، و التهاب المفاصل ، و فرط الحركة ، و نقص الانتباه ، و الفصام ، و أنواع معينة من السرطانات . تعتمد الجرعة و الشكل على العمر و الحالة التي يتم علاجها .

العلاقة بين الأحماض الدهنية أوميغا 3 و الدورة الشهرية
يمكن لمضادات الأحماض الدهنية أوميغا 3 بجانب فيتامين (ب-12) ، أن تساعد بشكل كبير في تقليل الانزعاج المصاحب لتقلصات الدورة الشهرية ، وفقًا لدراسة نُشرت في عدد مايو 2000 من مجلة “Nutrition Research” . يوصي مركز جامعة ميريلاند الطبي بتناول 6 غرام من الأحماض الدهنية أوميغا 3 في اليوم الواحد لخفض الالتهاب و الألم خلال فترة . ويشير تيكو كينج ، مؤلف كتاب “علم الأدوية لصحة المرأة” ، إلى أن الاستهلاك اليومي لمكملات حمض أوميغا 3 الدهنية لمدة شهرين يمكن أن تحسن بشكل كبير من عسر الطمث ، أو ألم الحيض ، إلى جانب تقليل الالتهاب .

آثار جانبية
تعتبر مكملات أوميغا 3 الدهنية آمنة للاستخدام بشكل عام ، على الرغم من أن الآثار الجانبية مثل الغاز و الانتفاخ و الإسهال قد تحدث في بعض الأحيان . يحذر أيضا من أن المكملات الغذائية تزيد النزيف في الأفراد الذين يتناولون أدوية ترقق الدم ، و في أولئك الذين يعانون من اضطرابات النزيف . أيضا ، قد يعاني الأفراد المصابون بالسكري من النوع الثاني من زيادة مستويات سكر الدم الصائم .

الاحتياطات
على الرغم من أن مكملات أوميغا 3 الدهنية متوفرة في معظم الصيدليات بدون وصفة طبية ، يجب دائمًا التحدث إلى الطبيب قبل تناولها لعلاج مشاكل الطمث . أخبري طبيبك عن أي من الحالات الموجودة مسبقًا و الأدوية الأخرى التي قد تتناولها .

أخبار : تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية.

أخبار : تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : تأثير الأوميغا 3 على الدورة الشهرية .

المصدر : المرسال