طريقة عمل الخبز في البيت
طريقة عمل الخبز في البيت

طريقة عمل الخبز في البيت اخباري نيوز نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم طريقة عمل الخبز في البيت، طريقة عمل الخبز في البيت ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، طريقة عمل الخبز في البيت.

اخباري نيوز الخبز هو الطعام الرئيسي لسكان مناطق الشرق الأوسط، وأوروبا، وشمال أفريقيا بالإضافة إلى الهند، حيث يحضّر بطرقٍ مختلفة حسب ثقافة كلّ مجتمع حيث يتم تحضيره بشكلٍ أساسي من القمح، أو الذرة، أو الشعير، ومع بدء الثورة الصناعية انتقلت صناعة الخبز تتم للمخابز التجارية حيث تتم بواسطة الآلات، كما يمكن تحضيره في البيت، في هذا المقال سنتحدّث عن طريقة عمل الخبز في البيت.

 طريقة عمل الخبز

 المكوّنات

كيلوغرام من الدقيق.

 ملعقتان كبيرتان خميرة.

 ملعقة كبيرة سكر.

رشة صغيرة من الملح.

 كمية من الماء الدافئ للعجن حسب الحاجة.

طريقة التحضير

 نضع كلاً من الدقيق، والخميرة، والسكر، والملح في وعاء عميق.

 نضيف الماء بشكلٍ تدريجي إلى المكونات مع ضرورة الدعك جيداً بواسطة اليدين حتى نحصل على عجينة متماسكة.

 نغطي العجينة ونتركها لمدة لا تقل عن ساعتين.

نقسّم العجينة إلى كرات متوسّطة الحجم ونغطّي كلّ كرة بكمية قليلة من الدقيق، ثم نترك الكرات لمدّة لا تقل عن خمس عشرة دقيقة.

نسخن الفرن إلى درجة حرارة مرتفعة. نمد العجينة على سطح صلب ونضعها داخل صينية مخصّصة إلى الفرن، ثم ندخل الصينية إلى الفرن وتحديداً على الرف الأوسط ونتركها لمدّة لا تقلّ عن خمس دقائق.

نخرج الخبز من الفرن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، طريقة عمل الخبز في البيت، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي