أخبار : معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها
أخبار : معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها

أخبار : معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها.

الاثنين 14 مايو 2018 12:07 مساءً ـ أخباري نيوز ـ جامعة بروكسيل  الحرة : هي جامعة تقع في بلجيكا تأسست في عام 1834، ولقد تأسست على مبدأ العلمانية على يد بيير تيودور وأوغست بارون، ولقد تم تشكيلها كرد فعل للهيمنة الكاثوليكية في التعليم البلجيكي.

وفي عام 1969 انقسمت الجامعة إلى جامعتين منفصلتين: الجامعة الفرنسية الناطقة بالفرنسية (المعروفة باسم ULB) و الجامعة الناطقة باللغة الهولندية والمعروفة باسم (VUB)، ولكن كلا الجامعتان مازال هناك تعاون بينهما ويشار إليهما معاً باسم جامعات بروكسل الحرة، وتعد ضمن أفضل 210 جامعة في العالم.

نبذة عن جامعة بروكسيل الحرة :
توجد في جامعة بروكسل الحرة حوالي 13 كليات تغطي مجموعة واسعة من التخصصات، ويقدم  40 برامج للبكالوريوس وما يقرب من 235 من برامج للدراسات العليا ، وحوالي 1600 درجة الدكتوراه.

وهي من الجامعات متعددة الثقافات، حيث تحتوي على عدد كبير من الطلاب الدوليين، وهي من الجامعات المناسبة لطلاب المملكة المتطلعين للدراسة في الخارج وزيادة العلاقات الدولية كما تقدم الجامعة مجموعة مختلفة من البرامج التعليمية والبحثية.

تعتبر جامعة بروكسل الحرة من الجامعات الرائدة في مجال البحث العلمي وهي عضو نشط في مجال البحوث فهي تشارك في حوالي 130 مشروعا بتمويل من البرامج الأوروبية، وقد حصلت على 7 منح من برامج البحوث الأوروبية لتمويل الأبحاث الطبية، والاقتصادية، والرياضيات، والعلوم السياسية.

أهم تخصصات جامعة بروكسيل الحرة : توجد في الجامعة مجموعة متنوعة من التخصصات العلمية وتشمل ما يلي:
– كلية القانون وعلم الإجرام: (قسم القانون، قسم علم الإجرام).
– كلية العلوم الاجتماعية والسياسية.
–  مدرسة سولفاي بروكسل للاقتصاد والإدارة وتحتوي على (العلوم الاجتماعية، والعلوم السياسية).
– معهد علوم العمل.
– مدرسة سولفاي بروكسل للاقتصاد والإدارة.
– المدرسة المشتركة للمهندسين الحيويين.
– معهد إدارة البيئة وتخطيط الأراضي.
– كلية الطب.
– مدرسة الصحة العامة
– كلية علوم القيادة.
– كلية الصيدلة.
– كلية العلوم التطبيقية.
– كلية الهندسة المعمارية.
– مدرسة الممرضات والقابلات .
–  مدرسة العلوم النفسية والتربية .
– معهد الدراسات الأوروبية ويحتوي على (القسم الاقتصادي، والقسم القانوني، والقسم السياسي، وقسم التاريخ والثقافة).

– كلية الفلسفة والآداب وتوجد كدد كبير من الأقسام وهي (قسم الفن وعلم الآثار، قسم التاريخ، قسم اللغات والآداب، قسم فلسفة وعلوم الأديان، قسم علوم الإعلام والاتصال).

– كلية العلوم وتحتوي على الاقسام (قسم المعلوماتية، قسم علم الأحياء، قسم بيولوجيا الكائنات، قسم البيولوجيا الجزيئية، قسم الكيمياء، قسم الجغرافيا، قسم الرياضيات، قسم الفيزياء، قسم علوم الأرض والبيئة).

كيفية التقديم إلى جامعة بروكسيل الحرة :
– يتم التقديم إلى جامعة بروكسيل الحرة من خلال الموقع الرسمي للجامعة، حيث يتم اختيار البرامج الدراسي المناسب للطالب، والتحقق من المتطلبات أساسية لكل برنامج، والشروط التي يجب توفرها لكل برنامج مثل الحصول على درجة البكالوريوس قبل التقدم بطلب الحصول على درجة الماجستير.

– يجب على الطلاب التقدم بجميع المستندات الخاصة بهم، وارسال الشهادات باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الهولندية، وارسال بعض الوثائق الأساسية وتشمل :
– صورة جواز السفر.
–  نسخة مترجمة من شهادة البكالوريوس أو شهادة الثانوية العامة.
–  دليل على إتقان اللغة الفرنسية أو الهولندية.
– ستتطلب بعض البرامج خطاب تحفيز أو خطاب مرجعي.
– وبعض البرامج تطلب من الطلاب عمل مقابل شخصية للتعرف على خبراتهم السابقة.

من مشاهير الخريجين من جامعة بروكسيل الحرة :
– العالم إيليا بريغوجين وهو  فيزيائي وكيميائي بلجيكي وحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء سنة 1977.
– الكاتبة أميلي نوثومب وهي كاتبة بلجيكية وقد حصلت على الجائزة الكبرى للرواية من الأكاديمية الفرنسية سنة 1999.
– الطبيب جول بورديه وقد حاصل على جائزة نوبل في الطب عام 1919.
–  فراديك دي مينيزيس وهو رئيس جمهورية ساو توميه وبرينسيب .
– هنري لافونتين وقد حاصل على جائزة نوبل للسلام في سنة 1913.

أخبار : معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها.

أخبار : معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : معلومات عن جامعة بروكسل الحرة وتخصصاتها .

المصدر : المرسال