أخبار : معنى نجمة داوود
أخبار : معنى نجمة داوود

أخبار : معنى نجمة داوود، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، معنى نجمة داوود، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، معنى نجمة داوود.

الاثنين 14 مايو 2018 11:50 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تعتبر نجمة داوود أهم رمز بالنسبة لليهود، ويطلق عليها العديد من المسميات العربية والعبرية مثل خاتم سليمان، أو درع داوود أو ماجين داڤيد بالعبرية، ويقول البعض أن اليهود اتخذوا ذا الشكل رمزا لهم منذ زمن سيدنا داوود، ولكن يوجد العديد من الأدلة التاريخية التي أشارت إلى استخدام هذا الرمز في الاشارة إلى العلوم الخفية التي تشتمل على أمور الشعوذة والسحر قبل أن يستخدمه اليهود كرمز لهم .

تاريخ  نجمة داوود :
– تم استخدام نجمة داوود رمز للعلوم الخفية التي تخص السحر والشعوذة .
–  يوجد بعض الأدلة التاريخية التي تشير إلى أن نجمة داوود تم استخدامها من قبل الهندوس بهدف التعبير عن الكون الميتافيزيقيا، وأطلقوا عليها اسم ماندالا Mandala

– يوجد اعتقاد أنه تم استخدام نجمة داوود كرمز للشعب اليهودي في العصور الوسطى ، ولكن اليهود استخدموها بالفعل رمزا لهم في القرن الثاني عشر الميلادي .

–  تعتبر نجمة داوود رمزا حديثا بالنسبة للشمعدان السباعي الذي يعتبر أقدم الرموز الذي استخدمها اليهود . .–  تم استخدام نجمة داوود كرمز لامارة قارمان من قبل المسلمين .

–  تم اختيار نجمة داوود كشعار أساسي لليهود بعد إنشاء دولة الكيان الصهيوني في عام ١٩٤٨؛.

معاني نجمة داوود والرموز التي تشير إليها :
– كانت نجمة داوود أو النجمة السداسية رمزا هيروغليفيا لأرض الأرواح في الديانات المصرية القديمة، وكانت رمزا لأول إنسان تحول لاله عندهم واسمه الإله أمسو أو حورس .

–  يوجد اعتقاد أن اليهود استخدموا نجمة داوود مع العجل الذهبي عندما غاب عنهم سيدنا موسى مدة طويلة عندما ذهب إلى جبل سيناء لتسلم الوصايا العشر.

–  كانت نجمة داوود ترمز إلى تجانس شيئين متضادين في علوم الكيمياء وهما الماء والنار تحديدا .

–  تم استخدام نجمة داوود في العلوم الخفية وما وراء الطبيعة، وتم استخدامها كرمز أقدم أنواع العفاريت، كما تم استخدامها في استحضار العفاريت

– كانت ترمز إلى اتحاد القوى المتضادة مثل الذكور والإناث والنار والماء والتجانس الكوني بين الآلهة في الديانة الهندوسية

–  ترمز نجمة داوود في الهندوسية أيضا إلى التوازن بين الخالق والإنسان، وتم استخدامه كرمز للهندوسية لأكثر من عشرة آلاف سنة .

–  تم استخدام نجمة داوود في الديانة الزرادشتية كأحد رموز علم الفلك والتنجيم .
–   كانت نجمة داوود إشارة إلى الخصوبة والاتحاد الجنسي في بعض الديانات الوثنية القديمة.
–  تم استخدام النجمة السداسية أو نجمة داوود رمزا لكنيسة الشيطان في عام ١٩٦٩، وتم وضعها داخل دائرة، وكانت نسبة إلى كتاب مقدس اسمه ٦٦٦ ذكر فيه نبوءة دانيال وكانت تشير إلى الدجال ضد المسيح .

–  استخدمت نجمة داوود والرقم ٦٦٦ كجزء من نظرية المؤامرة في حبكة رواية شيفرة دافنشي للمؤلف دان براون في عام ٢٠٠٣

يوجد العديد من النظريات التي تناقش بداية استخدام نجمة داوود كرمز لليهود ، منها :

– يشير الرقم ٦ عند اليهود إلى الستة أيام التي خلق فيها الكون .
–  ترمز النجمة السداسية إلى إلى الحرف الأول والحرف الأخير من إسم النبي داوود باللغة العبرية لأن حرف الدال يتم كتابته في اللغة العبرية على شكل مثلث ناقص ضلع   דָּוִד

–   يعتقد اليهود أن النجمة السداسية تمثل وقت اعتلاء الملك داوود على العرش أو تاريخ ميلاده .

–  يقال أن الملك داوود استخدم  شرائط من الجلد للف درعه خلال المعارك التي كان يخوضها في شبابه .
–  يعتقد أن اسم نجمة داوود يشير إلى الإله يهوة وهو الخالق الأعظم عند اليهود .
–  تعتبر النجمة رمزا لتحرير الشعب اليهودي من العبودية بعد أن قضوا في جمهورية العربية  ٤٠٠٠ سنة، حيث اعتبر أن شكل الهرم المثلث إشارة إلى التصوير الشامل للسلطة ، أما الهرم الكامل فيشير إلى التخلص من السلطة

– لم تكن نجمة داوود شائعة في عهد الملك داوود

أخبار : معنى نجمة داوود، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، معنى نجمة داوود، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : معنى نجمة داوود.

أخبار : معنى نجمة داوود - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : معنى نجمة داوود .

المصدر : المرسال