أخبار : علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب
أخبار : علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب

أخبار : علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب.

الاثنين 14 مايو 2018 11:21 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ يعد داء التهاب الأذن الوسطى من بين الأمراض الوارد حدوثها وبكثرة للكثير من الأطفال على وجه التحديد، والجدير بالذكر فإن ذلك المرض عادة ما يحدث نتيجة العدوى التي تؤدي إلى الإصابة بالتهابات الأذن الوسطى.

أسباب التهاب الاذن الوسطى :
لابد في بداية الأمر من التعرف على الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بذلك المرض وهي عبارة عن :

1-  في حالة وجود التهابات في الجهاز التنفسي وأيضا التهابات الجيوب الأنفية وغيرها من مشاكل الجهاز التنفسي.

2-  من الممكن أن يكون المسبب أيضا الفيروسات التي تنتشر في القناة التي تصل بين كل من الحلق والأذن الوسطى.

3-  ومن الممكن أن يكون السبب أيضا وجود ثقب في طبلة الأذن والذي يؤدي إلى دخول الماء الملوث إلى الأذن ويحدث بناء عليها التهابات في الأذن الوسطى.

4- كما أن تناول المزيد من الأملاح في الوجبات من الممكن أن يؤدي إلى حدوث الكثير من المشاكل في الأذن الوسطى والتي من بينها سيولة في السائل المتواجد في الأذن الوسطى.

5-  كما أن زيادة الضغط هو الأخر من بين الأسباب التي تؤدي إلى حدوث التهابات في الأذن الوسطى.

علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب :
لقد أكدت الكثير من التجارب على أنه من الممكن معالجة التهابات الأذن الوسطى من خلال الأعشاب وفقا للطرق التالية :

1-  العلاج بالبصل :
يوجد الكثير من الطرق من أجل معالجة مشكلة التهاب الأذن الوسطى والتي من بينها ما يلي :

1-  يتم تحضير كمية من عصير البصل على أن يتم خلطها مع زيت اللوز أو مع خل التفاح على أن يتم التقطير في الأذن المصابة بالخليط يوميا حتى يتم الشفاء من الالتهاب.

2-  كما يوجد طريقة أخرى وهي أن يتم هرس كمية من البصل وتحميرها على النار ويتم وضع الخليط خلف الأذن ووضع لاصق عليها لفترة.

2-  العلاج من خلال الثوم :
حيث يعد الثوم هو الأخر من المكونات الطبيعية الفعالة في القضاء على التهابات الأذن الوسطى ويتم من خلال الخطوات التالية :

1- يتم دق كمية من الثوم على أن يتم وضعه في كمية وفيرة من زيت الزيتون.
2- ثم يتم بعدها تقطير قطرتان من الخليط في الأذن مرتين في اليوم.
3-  لابد من الحذر كل الحذر من عدم تقطير تلك الخلطة في الأذن التي تعاني من ثقب بها.

3-   العلاج بنبات القنفذ الأرجواني :
يتم تحضير كمية وفيرة من ذلك النبات على أن يتم وضعه في كوب من الماء المغلي نتركها حتى يبرد ونصفيه، ويتم تناول كوب من الخليط ثلاثة مرات على مدار اليوم وخاصة بعد الوجبات.

4-  نبته حبق الراعي :
وذلك من خلال الحصول على أوراق ذلك النوع من النباتات ومن ثم القيام بسحقها وبعدها يتم وضع الخليط الناتج أو المعجون خلف الأذن من خلال اللصق، يتم تغيير اللصقة مرة واحدة في اليوم للحصول على نتيجة سريعة.

5-  نبات رجل الأسد :
والجدير بالذكر فإن مسحوق ذلك النبات متوفر لدى محلات العطارة ومن الممكن الاستفادة من ذلك النبات في علاج التهابات الأذن وفقا للطريقة التالية :

1-  يتم الحصول على كمية من مسحوق نبات رجل الأسد ويتم وضعه في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق.

2-  يتم تناول المستحلب الناتج من تلك العملية مرتان في اليوم للحصول على أكبر قدر من الاستفادة والتخلص من تلك المشكلة سريعا.

على الرغم من فاعلية تلك الطرق الطبيعية في التخلص من الكثير من مشاكل الأذن الوسطى والتي من بينها الالتهابات، إلا أنه لابد من التوجه على الفور إلى الطبيب للاستشارة والبحث عن الطريقة المثالية في التخلص من تلك المشكلة.

أخبار : علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب.

أخبار : علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : علاج التهاب الاذن الوسطى بالاعشاب .

المصدر : المرسال