يحدث الان : ما أسباب ارتباط الرجل بامرأة تكبره سناً؟ الإجابة عند الأخصائية عروب الياسين
يحدث الان : ما أسباب ارتباط الرجل بامرأة تكبره سناً؟ الإجابة عند الأخصائية عروب الياسين

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، ما أسباب ارتباط الرجل بامرأة تكبره سناً؟ الإجابة عند الأخصائية عروب الياسين، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، ما أسباب ارتباط الرجل بامرأة تكبره سناً؟ الإجابة عند الأخصائية عروب الياسين، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ يحدث الان : ما أسباب ارتباط الرجل بامرأة تكبره سناً؟ الإجابة عند الأخصائية عروب الياسين.

اليوم الموافق - الاثنين 2 أبريل 2018 08:35 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 2 أبريل 2018 08:35 صباحاً - قد تبدو ظاهرة انجذاب الشباب لمن تكبرهم في السن، من الأمور التي حيّرت العلماء لمعرفة الدوافع وراءها، وتبيّن لاحقاً بعد عدة دراسات أن من الأسباب ما يعود لبحثهم عن امرأة ناضجة فكرياً، تُخالف بمعتقداتها وسلوكياتها الفتيات غير القادرات على تحمل أعباء الحياة.

وإن اكتسابها الخبرات الناتجة عن دخولها معترك الحياة بكل ثقة واستقلالية، وجرأتها في التعامل مع الكبير والصغير دون خوف، تشكل بعضاً من الدوافع.

قبول من طرف الشاب

من ناحية الشاب، أوضحت أخصائية العلاج الوظيفي عروب الياسين لـ “اخباري نيوز” أن قبول الشاب ارتباطه بمن تكبره سناً، يأتي نتيجة اتّصافها بالنضج ومعرفة ما تريد، إضافة إلى ثقتها العالية بنفسها، وإدراكها لما تفعل بشكل جيد.

ومن الأسباب الأخرى، ما يتعلق بالجانب الجنسي، إذ يعتبرها الشاب هي الأدرك والأقوى والأجرأ والأكثر جديّة واطلاعاً وثقافة دون غيرها من صغيرات السن اللاتي يلعبنَ بمشاعر الشباب.

ولا ننكر أن استقلال المرأة مالياً، واعتمادها على ذاتها، يلعب دوراً في جعل بعض الشباب يبحثون عمّن تدعمهم مادياً ومعنوياً، بخلاف الفتاة الصغيرة ذات الدور الكلاسيكي، التي تبحث عمّن ينفق عليها ويساندها ويكون مركز حماية لها، كما بيّنت الياسين.

بالنسبة للمرأة

ولأن دورها أصبح أكبر من السابق، لم تعد تبحث عمّن يحميها نظراً لقدرتها على حماية نفسها بنفسها، ولكن مع ازدياد ظاهرة العنوسة في الآونة الأخيرة، اضطرها لتذليل عقَبة فارق السن بينها وبين الشاب، ومن ثم القبول به.

فضلاً عن بحثها عمّن يُشعرها بأنوثتها، ولن يتحقق لها ذلك، إلا إذا اقترنت بشاب وسيم وأنيق يُشعرها بشبابها، وحيويتها، وصغر عمرها، حيث معه باختصار، وجدت سعادتها وفرحها، حسب ما رأت الياسين.

هل تدوم العلاقة أم لا؟

يقول علماء النفس إن هذا النوع من العلاقات يدوم، لكونه لم يُبنى بغرض التسلية من جهة، ولتميّز المرأة بجدّيّتها واهتمامها بالحفاظ على العلاقة، والقدرة على استيعاب الشاب بذكاء، وعلى إعانته في ظروفه الحالكة، وضمانة لها من تقدّمها في السن دون وجود من تستند عليه بحياتها من جهة أخرى، ما يجعل مسألة فارق العمر ليس مهماً، بعكس الفتاة الصغيرة التي يمكن أن تتخلى عنه في حال تظهرَ للظروف نفسها.

أخصائية العلاج الوظيفي عروب الياسين

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ يحدث الان : ما أسباب ارتباط الرجل بامرأة تكبره سناً؟ الإجابة عند الأخصائية عروب الياسين عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، يحدث الان : ما أسباب ارتباط الرجل بامرأة تكبره سناً؟ الإجابة عند الأخصائية عروب الياسين.

يحدث الان : ما أسباب ارتباط الرجل بامرأة تكبره سناً؟ الإجابة عند الأخصائية عروب الياسين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - يحدث الان : ما أسباب ارتباط الرجل بامرأة تكبره سناً؟ الإجابة عند الأخصائية عروب الياسين .

المصدر : فوشيا