أخبار : معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين
أخبار : معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين

أخبار : معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين.

الأحد 1 أبريل 2018 09:51 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قبل خمسين عاماً من الآن كان الطلاب الذين يسيئون التصرف في الفصل يتعرضون لعقوبات شديدة، أما اليوم يشعر الأطفال بحاجتهم إلى تخطي حدودهم مع المعلمين بشكل لا يصدق، فهم يحبون تحدي المعلمين عقلياً واجتماعياً وحتى جسدياً، وهذه المقالة تناقش هذا السلوك خاصةً عندما يصل إلى درجة كبيرة تحول الطالب إلى متنمر .

الطلاب المتنمرين :
في المدارس اليوم يمكن للمدرسين النضال من أجل الحفاظ على السيطرة على الفصول الدراسية المليئة بالطلاب. لقد حولت التكنولوجيا توازن القوى لصالح الطلاب ، الذين يمكنهم العودة إلى منازلهم وتدمير سمعة معلمهم بسهولة بالغة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل النصية والرسائل الفورية، فقد ينشرون شائعات لأصدقائهم في المدرسة وآخرين عن المعلم.

هناك العديد من الأشياء التي يقوم بها هؤلاء الطلاب لإيذاء المعلم ليس فقط في الفصل الدراسي ولكن في حياتهم الشخصية. هذا يمكن أن يسبب مخاوف المعلمين من وظائفهم ، ويجعلهم يخشون الخروج في الأماكن العامة. هناك عدد لا يحصى من صفحات التواصل الاجتماعي التي يتم إعدادها ببساطة لإحراج ومضايقة المعلمين وغيرهم من أعضاء هيئة التدريس في المدارس.

دائماً ما نسمع الكثير من الأخبار عن التنمر في المدارس، ونحن مدربون على التعرف على علامات تظهر أطفالنا للتنمر، ولكن ما نفشل في إدراكه هو أن أطفالنا ليسوا وحدهم الذين يتعرضون للتنمر، هناك الآلاف من الطلاب الذين يتنمرون على المعلمين في جميع أنحاء العالم، في العديد من الحالات يقوم طلاب المدارس الثانوية وأولياء أمورهم بتخويف المعلمين عن قصد عندما لا يكونوا راضين عن الصف الدراسي، ونتيجة لذلك أصبح من الصعب على الحكومات إقناع الناس بالانضمام إلى مهنة التدريس في بعض البلدان .

مضايقة المعلمين عبر الانترنت :
هناك العديد من حالات التنمر التي نسمع عنها تحدث عبر الانترنت، حيث يقوم الطلاب باستخدام الفيس بوك أو المسجات النصية أو غيرها من التقنيات ويتنمرون على الآخرين، وللأسف يتعرض المعلمون أيضاً لهذا النوع من التنمر، وخاصةً عندما يتعلق الأمر بالطلاب الساخطين، حيث يقوم الطلاب بإنشاء حسابات مزيفة لإذلال معلميهم، كما يمكنهم كتابة تعليقات وإهانات على صفحاتهم الشخصية ثم دعوة زملائهم الطلاب لمشاركتهم .

السبب في ذلك هو أن الانترنت يبدو وكأنه وسيط حيث يمكن للطالب أن يقول ما يريد أن يقوله عن معلمه دون الاضطرار إلى مواجهة نفس العواقب التي قد تنتج إذا ما قيل شخصياً. الأطفال متهورون ومواقع الشبكات الاجتماعية هي المكان المثالي لعرض هذا الاندفاع وقول ما يتبادر إلى الذهن. في بعض الأحيان يفترض الطلاب أنهم غير معروفين ، أو أن المعلم لن يكتشف ذلك. وفي أحيان أخرى ، يُقصد من المعلم أن يراها وأن يصاب بها عن قصد.

لا يستطيع الأطفال دائمًا فهم آثار أفعالهم على الأشخاص الآخرين عاطفياً ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمدرسين ، الذين يمكن أن يظهروا أحيانًا على أنهم أقوياء وبلا قلب أو مشاعر.للأسف في بعض الأحيان يمكن للوالدين المشاركة ، بل وحتى المساهمة في التنمر عبر الانترنت للمعلمين . هذا يمكن أن يجعل حياة المعلمين صعبة للغاية في الواقع.

كيفية الحد من حالات التنمر للمعلمين :
هناك بعض الطرق التي يمكن للمعلمين من خلالها تقليل خطر التنمر عبر الانترنت مثل :

– البحث بانتظام عن اسمك عبر الانترنت، حيث يتم البحث في شبكة جوجل وصفحات الفيس بوك وحسابات التويتر .

– عدم التواصل أبداً مع الطلاب والآباء الحاليين والمحتملين في المستقبل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث سيؤدي ذلك إلى تقليل المعلومات الشخصية التي يعرفونها عنك .

– تأكد دائماً من حماية كل شئ تمتلكه على الانترنت بكلمة مرور، حيث سيقلل هذا الأمر إمكانية اختراق حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي. اجعل جميع الحسابات مضبوطة على معظم الإعدادات الخاصة .

– اجعل حياتك الشخصية خاصة بك، لا تشارك الكثيرين عن عائلتك و بيتك وحياتك لطلابك ووالديهم، واحرص دائماً على الإبلاغ عن أي نشاط مشبوه على حسابات الشبكات الاجتماعية الخاصة بك .

أخبار : معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين.

أخبار : معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : معلومات عن ظاهرة التنمر الطلابي على المعلمين .

المصدر : المرسال