أخبار : شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية
أخبار : شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية

أخبار : شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية.

الأحد 1 أبريل 2018 09:36 مساءً ـ أخباري نيوز ـ يبحث العديد من الطلاب المتفوقين عن المنح الخارجية التي تؤهلهم و تفتح لهم مجالات الخير و العمل ، و في هذا الإطار قامت مؤسسة باريس للدراسات السياسية أو Science Po ؛ بالإعلان عن منحة جديدة تقدمها لطلاب الغير أوروبيين ، و ذلك لاستقبال طلاب البكالوريوس المتميزين من أنحاء العالم كافة ، للعام الدراسي 2018-2019 ، و تعتبر تلك المنحة هي أحد الفرص الهامة لطلاب جميع دول العالم الغير منضمين لدول الإتحاد الأوروبي.

نبذة عن مؤسسة باريس للدراسات السياسية:
تم تأسيس معهد باريس للدراسات السياسية عام 1872م ، على يد إميل بوتمي ، تتخصص مؤسسة باريس للدراسات السياسية في مجال العلوم السياسية ، و العلاقات الدولية ، و القانون ، و العلوم السياسية ، و التسويق ، و التمويل ، و إدارة الموارد البشرية ، و الاتصال ، و التخطيط العمراني ، و الصحافة.

شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية:
أولًا: يجب أن يكون الطلاب المتقدمين للحصول على تلك المنحة ؛ أن تكون هذه أول مرة.

ثانيًا: يجب أن يكون الطالب مقيم في دولة خارج دول الاتحاد الأوروبي ، و أن يمتلك جنسية تلك الدولة.

ثالثًا: يجب أن يكون الطالب قد حصل على قبولٍ جامعي لمرحلة البكالوريوس في دولته التي هي مسقط رأسه.

رابعًا: لابد أن يقوم الطالب بتقديم وثائق توضح الوضع العائلي والمادي له ؛ مثل ضريبة الدخل ، و راتب التقاعد ، و راتب البطالة ، و وثيقة الطلاق ، أو شهادة الوفاة.

خامسًا: و من أهم الشروط التي يتم طلبها في أي منحة هي الحصول دورات في اللغة الأم للبلد المقدمة للمنحة ، و ذلك شرط أساسي أن يقوم الطالب بتقديم نتيجة اختبار اللغة الذي خضع له إن وجدت ، و لابد أن يراعي المتقدم أن الموعد النهائي لتقديم كافة الأوراق المطلوبة للحصول على المنحة هو 26نيسان (أبريل) 2018م.

سادسًا: يجب أن يكون التسجيل في المنحة من خلال الانترنت ، حيث يقوم الطلاب بالتسجيل في الموقع الرسمي لمؤسسة باريس للدراسات السياسية.

الطلاب الغير مؤهلين للحصول على المنحة:
أولًا: لا يحق للطلاب النرويجيون و السويسريون أن يتقدموا للحصول على المنحة ؛ و ذلك لأن لديهم فرصة  CROUS للحصول على منح.

ثانيًا: لا يحق للطلاب الذين لديهم جنسيتان في التقديم للمنحة ؛ إذا كانت إحداى تلك الجنسيات هي الجنسية الأوروبية.

ثالثًا: لا يحق لطلاب الدراسات العليا أن يقوموا بالتقديم لتلك المنحة ، و ذلك لأن المنحة مخصصة لطلاب البكالوريوس فقط ، كما لا يمكن لطلاب التبادل الثقافي مع دولة أخرى أن يقوموا بالتقديم في هذه المنحة.

التكلفة التي تغطيها المنحة:
تقوم المنحة بتغطية تكاليف الدراسة ، و تقدم عروض متعددة لتلك التغطية ؛ و منها:
أولًا: تقديم مساعدة مالية بقيمة 7300 يورو كل عام ، على مدار السنوات الثلاث الخاصة ببرنامج البكالوريوس.
ثانيًا: تقديم مساعدة مالية بقيمة 5000 يورو كل عام ، على مدار السنوات الثلاث الخاصة ببرنامج البكالوريوس.
ثالثًا: تقديم مساعدة مالية بقيمة 3000 يورو كل عام ، على مدار السنوات الثلاث الخاصة ببرنامج البكالوريوس.
رابعًا: تقديم مساعدات مالية بقيمة 7300 سنوياً ؛ من أجل سد الاحتياجات الدراسية خلال السنوات الدراسية الثلاث ، هذا بالإضافة إلى 5000 يورو سنوياً لتغطية جزء من تكاليف المعيشة.

خامسًا: و هناك بعض الحالات الاستثنائية التي قد يُعطى فيها الطالب مبلغ و قدره 19000 يورو ، لتغطية السنوات الثلاث ، و ذلك في حالة إذ دُرِست القيم المالية للمنحة بعناية من قبل هيئات القضاء المختلفة.

أخبار : شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية.

أخبار : شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : شروط التقديم في منحة Emile- Boutmy  الفرنسية .

المصدر : المرسال