أخبار : الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس
أخبار : الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس

أخبار : الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس.

الأحد 1 أبريل 2018 09:36 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تعتبر أطباق الدجاج من أكثر الأطباق الشهيرة التي يستخدمها من يتبعون حمية غذائية أو يتبعون نظام رجيم، وخاصة أن الدجاج يحتوي على نسبة قليلة من الدهون ويحتوي على العديد من العناصر الهامة لجسم الإنسان، وسنوضح من خلال ذلك المقال الطريقة الصحيحة في تسوية الدجاج بشكل صحيح حتى يتناوله من يطبقون نظام الرجيم.

أطباق متنوعة لإعداد الدجاج المناسب للرجيم:-
هناك العديد من الطرق التي نستطيع أن نقدم الدجاج المشوي بها الذي يتناسب مع الرجيم والتخسيس ومنها:

صدور الدجاج بالثوم
المكونات: قطع دجاج من الصدور، ملح وفلفل أسود وبهارات وفصين ثوم وبقدونس وفلفل أحمر وملعقة زيت زيتون.

الطريقة: نقوم بخلط جميع المكونات السابقة الثوم والبقدونس والملح والفلفل الأسود والأحمر والبهارات وكل ما سبق يتم خلطهم مع بعض حتى تمام التجانس.

نضع تلك المكونات على الدجاج ونتركهم عليها لمدة نصف ساعة، ثم نضع زيت الزيتون في مقلاة على النار ونقوم بتسخينه جيدًا ثم نضع الفراخ المتبلة فيها، ونقوم بتقليبه على النار حتى يصبح اللون الذهبي.

نقوم بتسخين الفرن حتى تصل درجة الحرارة فيه إلى 180 درجة، ثم نقوم بإدخال الدجاج في الفرن ونقوم بتغطيتها عن طريق ورق الالمنيوم ونضعها في الفرق إلى أن يتم النضج بشكل كامل، والآن تصبح صدور الدجاج المشوية جاهزة للأكل لمن يتبع نظام للتخسيس.

صدور الدجاج المشوي مع الخضروات
المكونات: صدور دجاج مقطعة، ملح وفلفل أسود وثوم مهروس وبقدونس وكوسا وجزر وبطاطس.

طريقة التحضير: نخلط جميع المكونات السابقة حتى يتم التجانس، ثم نضع جميع المكونات السابقة مع صدور الدجاج ونتركهم لمدة نصف ساعة حتى تتشرب الفراخ التتبيلة السابقة.

نقوم بتقطيع الخضروات إلى قطع صغيرة ونضع عليها صدور الدجاج المتبلة، نقوم بتسخين زيت الزيتون على النار ونضع عليها صدور الفراخ ونقلبها حتى تنضج.

ثم نلف الدجاج مع الخضروات في ورق المنيوم وندخلها في الفرن الساخن الذي تصل حرارته إلى 180 درجة ثم يترك إلى تمام النضج، وبذلك سوف تكون هذه الأكلة أيضًا جاهزة لمن يتبع وصفة للتخسيس.

صدور الدجاج في الفرن
المكونات: زيت زيتون وملح وفلفل أسود وكركم وبابريكا وليمون وقطع الصدور المقطعة وبعض البهارات الأخرى مثل أكليل الجبل وحب الهيل والزنجبيل واكليل الغار والقليل من خل التفاح.

طريقة التحضير: نقوم بغسل صدور الدجاج جيدًا بالماء الفاتر، نضع على الدجاج بعد الغسل الثوم والليمون وخل التفاح ونقوم بفركها في الدجاج حتى تتشرب من المكونات.

نخلط البهارات السابقة مع بعضها مثل الفلفل الأسود والملح والبابريكا والزنجبيل ولك المكونات السابقة حتى يتم التجانس بينهم، نضع تلك المكونات على صدور الدجاج، نضع الدجاج على زيت الزيتون المسخن على النار ويتم تقليبها حتى يتم نضجها.

نلف الدجاج في ورق ألمونيوم حتى نحافظ على مستوى الرطوبة في الدجاج ثم نقوم بإدخال الدجاج في الفرن في درجة حرارة متوسطة، بعد نضج صدور الدجاج جيدًا من المكن أن نزيل ورق الألمنيوم حتى يحمر شكل الدجاج من الخارج في الفرن، وبعد ذلك تكون هذه الأكلة جاهزة للتقديم.

بعض النصائح في إعداد الوجبات السابقة
– يفضل أن نترك صدور الدجاج في التتبيلة لوقت كافي في الثلاجة لأن كلما زاد الوقت كلما تشرب الدجاج من التتبيلة.
– ونقوم بإضافة ملعقة سكر إلى الخليط لإكساب الدجاج اللون الذهبي المطلوب.
– ولمن يرغب في إضافة الحليب أو الزبادي لجعل الدجاج أكثر طراوة فإن هذا يعطي الدجاج رطوبة وطعم افضل.
– ويمكن أن نضيف إلى الوصفات السابقة القليل من الفلفل الحلو لأنه يعطي نكهة لذيذة للطعام.
– وممكن أن نضيف بعض شرائح البصل أو الفلفل الأخضر فهم يعطوا للأكل مذاق خاص.

أخبار : الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخبار : الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس.

أخبار : الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار : الطريقة الصحيحة لعمل صدور الدجاج المشوي للتخسيس .

المصدر : المرسال