«سما» تخدش الحياء و«شيرين» تهين مصــر.. 8 فنانين منعوا من الغناء
«سما» تخدش الحياء و«شيرين» تهين مصــر.. 8 فنانين منعوا من الغناء

«سما» تخدش الحياء و«شيرين» تهين مصــر.. 8 فنانين منعوا من الغناء اخباري نيوز نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «سما» تخدش الحياء و«شيرين» تهين مصــر.. 8 فنانين منعوا من الغناء، «سما» تخدش الحياء و«شيرين» تهين مصــر.. 8 فنانين منعوا من الغناء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «سما» تخدش الحياء و«شيرين» تهين مصــر.. 8 فنانين منعوا من الغناء.

اخباري نيوز تبقى ممارسة الفن مهنة محاطة بالعديد من المتاعب والمحظورات، خاصة في المجتمعات العربية، لارتباطها بالعادات والتقاليد التي لا يجب تجاوزها، فعلى الفنان أن يكون حذرا في تصريحاته وكل ما يصدر عنه، حتى لا يتعرض لهجوم مجتمعي قد يصل إلى منعه من التمثيل أو الغناء في دولته، ومن ثم تتأثر شعبيته، ويصبح "من المغضوب عليهم"، سواء على المستوى الرسمي أو الجماهيري، كما قد يتم منعه لأسباب أخرى كالدخول في معارك مع فنان شهير يتمتع بسطوة واسعة.
 

وفي التقرير التالي يستعرض لكم "التحرير لايف" مجموعة من الفنانين الذين منعتهم نقابة الموسيقيين من الغناء في ..

1- شيرين

كانت الفنانة "شيرين" واحدة من أكثر نجوم الوسط الفني إثارة للجدل في الفترة الأخيرة بسبب تصريحاتها الجريئة ومواقفها العفوية، والتي كان آخرها موقفًا مع إحدى المعجبات بحفل لها في ، حيث طلبت منها المعجبة تقديم أغنية "ماشربتش من نيلها"، لتفاجئها شيرين برد غير متوقع قائلة: "بلاش هتجيلك بلهارسيا"، وهو ما تسبب في غضب الكثيرين، حتى أن نقابة المهن الموسيقية أصدرت قرارًا بمنعها من الغناء في مصر وإحالتها للتحقيق في تلك الواقعة.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تمنع فيها شيرين من الغناء، ففي عهد نقيب الموسيقيين الراحل، حسن أبو السعود، أصدر قرارا بمنعها من الغناء تلبية لشكوى من المنتج نصر محروس، أكد فيها أنها امتنعت عن تسجيل أغنيات اختار هو كلماتها وألحانها. 

2- مشروع ليلى

جدل واسع أثير حول حفل فرقة "مشروع ليلى"، الذي أقيم في سبتمبر الماضي بـ"كايروفيستيفال"، وتم فيه رفع أعلام المثليين جنسيا، وبسبب ذلك قررت نقابة الموسيقيين منع الفرقة من الغناء في مصر، حيث قال الدكتور رضا رجب، وكيل نقابة المهن الموسيقية، في مداخلة هاتفية وقتها خلال برنامج "الشارع "، على قناة "العاصمة"، إنه تم وقف الحفلات المقبلة لـ"مشروع ليلى" بعد رفع علم المثليين خلال حفلهم في ، مؤكدًا أن النقابة ليست جهة قمع، ولكن مثل تلك الحفلات لن تُقام في البلاد مرة أخرى.

3- أصالة

 

ورطت التصريحات الجريئة المطربة السورية أصالة نصري، إذ أصدر نقيب الموسيقيين منير الوسيمي، في عام 2010، قرارا بمنعها من الغناء في مصر، بسبب هجومها على الملحن حلمي بكر والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب في مقابلات تليفزيونية، إلى جانب عدم حضورها إلى النقابة بعد توجيه إنذارين لها، وعندما رفضت الحضور كان قرار المنع من الغناء نهائيا في مصر حاضرًا.

4- رولا سعد

بقرار من النقيب منير الوسيمي عام 2010، تم منع المطربة اللبنانية رولا سعد من الغناء في مصر، بسبب غنائها أغنية زميلتها المطربة هيفاء وهبي "إيه ده.. إيه ده"، على الرغم من إبلاغها بأن الأغنية مسجّلة باسم الأخيرة في الشهر العقاري، وفق ما ذكرت مجلة "سيدتي".

5- حمدي باتشان

خلال لقائه التليفزيوني مع برنامج "تحت الكوبري"، تقديم طوني خليفة، أوضح المطرب حمدي باتشان أن سر ابتعاده عن الساحة الفنية في مصر وسفره إلى الخارج يرجع للحرب التي تعرض لها من جانب الرقابة على المصنفات الفنية، ونقابة المهن الموسيقية التي افتعلت الأسباب حتى أوقفته عن الغناء في مصر، وطالبت المنتجين بمقاطعته لكونه يروج للغة هابطة، بعد أغنية "الأساتوك".

6- كارول سماحة

بسبب فستانها وتقديمها "وصلة رقص" قرر نقيب الموسيقيين وقتها منير الوسيمي منع المطربة اللبنانية كارول سماحة من الغناء في مصر، في سابقة غريبة من نوعها.

7- سما المصري

خلال فترة ولايته كنقيب للموسيقيين، أصدر الفنان مصطفى كامل قرارا بمنع الراقصة سما المصري من الغناء نهائيا، وأكد في تقرير أن أغنيات سما تخدش الحياء العام.

8- مصطفى حجاج

في مارس 2016 أصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، قرارا بعدم تجديد تصريح الغناء للمطرب مصطفى حجاج، صاحب أغنية "يا بتاع النعناع"، لعدم تقديمه شهادة إتمام الخدمة العسكرية، رغم حمله كارنيه النقابة منذ عام 2012.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، «سما» تخدش الحياء و«شيرين» تهين مصــر.. 8 فنانين منعوا من الغناء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري