استبدال مفصل الكتف لمريض في جراحة ناجحة
استبدال مفصل الكتف لمريض في جراحة ناجحة

استبدال مفصل الكتف لمريض في جراحة ناجحة اخباري نيوز نقلا عن البيان ننشر لكم استبدال مفصل الكتف لمريض في جراحة ناجحة، استبدال مفصل الكتف لمريض في جراحة ناجحة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا اخباري نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، استبدال مفصل الكتف لمريض في جراحة ناجحة.

اخباري نيوز أجرى مستشفى برجيل للجراحة المتطورة، أول عملية جراحية لاستبدال كامل مفصل الكتف لأحد المرضى وذلك من قبل الدكتور بوفانيشوار ماشاني، استشاري الجراحة العظمية واخصائي علاج الأطراف العلوية في مستشفى برجيل.

 وكجزء من خطة تعزيز السياحة العلاجية في البلاد، عمل مستشفى برجيل للجراحة المتطورة على تطوير خدماته العلاجية لتشمل هذا المجال حيث يجري فيه نحو 800 إلى 900 عملية استبدال مفصل  سنوياً لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول المجاورة، وذلك بعد افتتاح قسم جراحة الكتف والأطراف العلوية الذي أثبت تفوقه في إجراء العمليات الجراحية المعقدة كاستبدال مفصل الكتف والمرفق بالاعتماد على طاقم جراحي متميز يقدم خدماته بكل مهارة للمرضى المصابين بمثل ذلك النمط من الأمراض.

 واليوم يعاني الكثير من المرضى من حالات متفاوتة من التهاب مفاصل الكتف المزمنة، وتستمر معاناتهم مع الآلام المبرحة بسبب نقص الخبرة في العلاج والتشخيص الضعيف، إلا أن مستشفى برجيل للجراحة المتطورة يثبت يوماً بعد يوم عدم حاجة هؤلاء المرضى للسفر طلباً للعلاج في الخارج باعتماده نخبة من الأطباء المتخصصين بالجراحة العظمية المعروفين عالمياً مما يوفر للمرضى فرصة الاستفادة من خبراتهم وإمكاناتهم الطبية العالية.

 وقد أشار الدكتور بوفانيشوار إلى أن هذه الجراحة ناجحة عموماً كغيرها من عمليات استبدال المفاصل الأخرى ولكنها تتطلب استخدام حمالة الكتف لعدة أسابيع إلى جانب العلاج الطبيعي. كما أن الألم يتحسن بعد بضعة أيام من الجراحة ويتلاشى تدريجياً خلال الأسابيع القليلة اللاحقة. ويؤكد الدكتور ماشاني على أن هذه الجراحة ليست شائعة كجراحة استبدال مفصل الركبة أو الورك ولكنها تجرى بشكل متكرر لدى كبار السن الذين يعانون من التهاب مفصل الكتف، ومن الضروري جداً أن يجري العملية جرّاح مختص بالكتف ويدرك تعقيد المشكلة ويمتلك الخبرة الكافية من أجل إجراء مثل هذه العمليات الجراحية.

  وأضاف الدكتور ماشاني: "يتم استبدال الكتف عن طريق محو الجزء المصاب بالالتهاب من رأس عظم العضد والتجويف المفصلي المقابل له من لوح الكتف، واستبدالهما برأس معدني وتجويف بلاستيكي كما في حالة استبدال مفصل الورك". وأوضح أن: "هذا الإجراء مخصص عادة للمرضى الذين تزيد أعمارهم على 60 عاماً، ولحالات تفاقم الالتهاب في مفصل الكتف التي تسبب العجز والألم الشديد والتي فشل علاجها بطرق العلاج الأخرى. وقد نضطر أحياناً لإجراء استبدال الكتف لدى صغار السن إذا استدعى الأمر".

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع اخباري نيوز . اخباري نيوز، استبدال مفصل الكتف لمريض في جراحة ناجحة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان