أخبار عاجلة : غدًا.. اجتماع بإثيوبيا لوزراء الخارجية والري حول سد النهضة
أخبار عاجلة : غدًا.. اجتماع بإثيوبيا لوزراء الخارجية والري حول سد النهضة

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، غدًا.. اجتماع بإثيوبيا لوزراء الخارجية والري حول سد النهضة، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، غدًا.. اجتماع بإثيوبيا لوزراء الخارجية والري حول سد النهضة، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار عاجلة : غدًا.. اجتماع بإثيوبيا لوزراء الخارجية والري حول سد النهضة.

اليوم الموافق - الاثنين 14 مايو 2018 11:45 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 14 مايو 2018 11:45 صباحاً - يشارك وزراء الخارجية والرى ورؤساء اجهزة المخابرات بكل من، “جمهورية العربية والسودان وإثيوبيا” غدا الثلاثاء، في الاجتماع متعدد الاطراف الثاني حول سد النهضة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وسط حالة ترقب واسعة حول مدى قدرته على تجاوز التعثر القائم فى المسار الفنى الثلاثى.

وأشار المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إليّ أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة نتائج الاجتماع الأول الذي عقد في الخرطوم يوم 4 أبريل الماضي بناء على توجيهات قادة الدول الثلاث خلال اجتماعهم على هامش القمة الأفريقية في أديس أبابا في يناير الماضي، وعلى خلفية عدم تمكن الاجتماع الأخير للجنة الفنية الثلاثية الذي عقد في أديس أبابا يوم 5 مايو الجاري، من تحقيق تقدم على مسار اعتماد التقرير الاستهلالي للمكتب الاستشاري، والذى وافقت عليه جمهورية مصر العربية، ومن ثم استمرار تعثر مسار استكمال الدراسات الخاصة بتحديد الأثار السلبية المُحتملة للسد على دولتي المصب وكيفية تجنبها.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية عن تطلع جمهورية مصر العربية لتمكن الاجتماع التساعي رفيع المستوى من تنفيذ توجيهات القادة بإيجاد حلول للعقبات القائمة في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية، واستكمال مسار الدراسات التي أكد عليها اتفاق إعلان المبادئ لعام 2015 لتحقيق المنفعة المشتركة لجميع الأطراف وتجنب الإضرار بأى طرف، والبناء على الإمكانيات والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون الثلاثى في مختلف المجالات مثل التجارة والاستثمار والتعاون الفني وغيرها.

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار عاجلة : غدًا.. اجتماع بإثيوبيا لوزراء الخارجية والري حول سد النهضة عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : غدًا.. اجتماع بإثيوبيا لوزراء الخارجية والري حول سد النهضة.

أخبار عاجلة : غدًا.. اجتماع بإثيوبيا لوزراء الخارجية والري حول سد النهضة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : غدًا.. اجتماع بإثيوبيا لوزراء الخارجية والري حول سد النهضة .

المصدر : وكالة أنباء أونا