أخبار عاجلة : الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تستخدم الهجمات الانتحارية لكثرة الخسائر
أخبار عاجلة : الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تستخدم الهجمات الانتحارية لكثرة الخسائر

في البداية نتمي لكم الصحة أملين ان تكونوا دائمآ بافضل حال، الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تستخدم الهجمات الانتحارية لكثرة الخسائر، حيث نحرض علي تقديم المحتوي الاخبار الذي ينال رضاكم زوارنا الكرام، الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تستخدم الهجمات الانتحارية لكثرة الخسائر، حيث يهدف موقعنا موقع أخباري نيوز علي رضد كافة الاخبار التي تحدث الان علي الساحة ونقوم بجلبها اليكم من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق منها، في مصدر واحد وهو موقع أخباري نيوز الالكتروني، ونبدء مع خبرنا اليوم وهو الخاص بــ أخبار عاجلة : الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تستخدم الهجمات الانتحارية لكثرة الخسائر.

اليوم الموافق - الاثنين 14 مايو 2018 11:32 صباحاً - نيوز الالكترونية - خبر بتاريخ الاثنين 14 مايو 2018 11:32 صباحاً - حذر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء الشاذة التابع لدار الإفتاء المصرية من أن التنظيمات الإرهابية والجماعات المتشددة تحت وطأة الخسائر المتلاحقة التي منيت بها في الفترة الأخيرة وتراجع سيطرتها في المناطق التي تنتشر فيها، لجأت إلى السلاح الأقل كلفة والأكثر تأثيرا بالنسبة لها وهو الهجمات الانتحارية التي تلحق الضرر بعدد أكبر من الضحايا والممتلكات.

وأكد المرصد أن التنظيمات الإرهابية والجماعات المتشددة تلجأ إلى تنفيذ هذه الهجمات الانتحارية وذلك نظرا لبساطتها وتعدد وسائل تنفيذها وانخفاض تكلفتها، لأنها تعتمد على انتحاري واحد من تطلق عليه تلك الجماعات اسم “انغماسي” يرتدي حزاما ناسفا أو يقود مركبة مفخخة كما تعتمد أيضا على صعوبة المواجهة الأمنية لهذه الهجمات لسهولة تخفي ذلك الانتحاري بين المواطنين العاديين.

وقال أن هذه الهجمات أصبحت نمطا أساسيا في العمليات الإرهابية التخريبية التي ترتكبها تلك الجماعات والتنظيمات، وذلك في إطار المواجهات المستمرة بينها وبين الأجهزة الأمنية في الدول التي تتركز فيها تلك الجماعات، والتي تتسع شرقا وغربا في آسيا وأفريقيا, وطالت العديد من دول أوروبا أيضا.

وأشار المرصد إلى أن هذه العمليات اتخذت خطا متصاعدا منذ ظهور تنظيم () الإرهابي, الذي بدأ ارتكاب هذه الجرائم في مستهدفا المراقد والمساجد الشيعية, ثم انتقلت إلى وأفغانستان ودول أوروبا.

وتابع مرصد الإفتاء أن استخدام هذا النمط من الهجمات انتقل بدوره إلى أفريقيا على يد جماعة (بوكو حرام) بعد أن بايعت تنظيم داعش واستلهمت أساليبه وخططه في الهجمات الإرهابية التي تشنها, حتى أصبحت أكثر الجماعات الإرهابية استخداما للهجمات الانتحارية في العالم.. وفي أفغانستان, اعتمد تنظيم (ولاية خراسان) هذا النمط الهجومي في تنفيذ عملياته الإرهابية, والتي استهدفت المدنيين, وتركزت في الفترة الأخيرة على استهداف مراكز تسجيل الناخبين.

 

وفي النهاية نحب ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ومتابعة الخبر الخاص بــ أخبار عاجلة : الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تستخدم الهجمات الانتحارية لكثرة الخسائر عبر موقعنا الاخباري أخباري نيوز الالكتروني، لاتنسي عزيزي الزائر من الاعجاب بصفحتنا علي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وجوجل بلس لتصل اليكم آخر الأخبار اولآ بأول، أخبار عاجلة : الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تستخدم الهجمات الانتحارية لكثرة الخسائر.

أخبار عاجلة : الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تستخدم الهجمات الانتحارية لكثرة الخسائر - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخبار عاجلة : الإفتاء: التنظيمات الإرهابية تستخدم الهجمات الانتحارية لكثرة الخسائر .

المصدر : وكالة أنباء أونا