عأأأجل: "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري"
عأأأجل: "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري"

عأأأجل: "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري"، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري"، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري".

الاثنين 14 مايو 2018 11:15 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم، برئاسة الدكتور علي عبد العال، "وقوفًا" بأغلبية ثلثي الأعضاء نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

ويهدف مشروع القانون إلى دمج "صندوق الإسكان الاجتماعي" و"صندوق دعم التمويل العقاري"، في كيان واحد يسمى "صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم نشاط التمويل العقاري" بحيث يكون تابع لوزير الإسكان، بهدف تقديم تسهيلات للمواطنين بشكل به أكثر مرونة.

ونص على شروط الاستفادة بوحدات الإسكان الاجتماعي واستعمالها والتصرف فيها حيث حظرت على المواطن وأسرته زوجته وأولاده القصر، الاستفادة بأكثر من وحدة على أن يكون استعمالها للسكن فقط.

وحدد القانون موارد صندوق "صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم نشاط التمويل العقاري"، بـ1% من حصيلة بيع الأراضي المملوكة للدولة والهيئات العامة، و25% من حصيلة بيع الأراضي المملوكة للوحدات المحلية، ونسبة 10% من حصيلة بيع كافة الوحدات والأراضي غير المخصصة لبرنامج الإسكان الاجتماعي والمملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وذلك بحد أدنى 3.67 مليار جنيه سنويا.

وعاقب القانون بالحبس والغرامة التي لا يقل عن 50 ألف جنيه ولا يجاوز 100 ألف جنيه لكل من من أدلى ببيانات على خلاف الحقيقة أو عن طريق الغش والتدليس أمام الجهات المعنية بالإسكان الاجتماعي.

عأأأجل: "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري"، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري"، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري".

عأأأجل: "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري" - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: "النواب" يوافق نهائيا على قانون "الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري" .

المصدر : الوطن