عــاااجل : مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى
عــاااجل : مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى

عــاااجل : مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى

.

الاثنين 14 مايو 2018 11:06 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ ينظم برنامج الدراسات القبطية بمكتبة الإسكندرية، محاضرة بعنوان "تصوير القديس مار مرقس فى الفن القبطى"، يلقيها الدكتور نادر ألفى زكرى، المدرس بقسم الإرشاد السياحى بكلية السياحة والفنادق بجامعة مدينة السادات، وذلك الساعة الثانية ظهر يوم الثلاثاء الموافق 15 مايو.

تأتى هذه المحاضرة بمناسبة الاحتفال بمرور أكثر من تسعة عشر قرنًا من الزمان على استشهاد القديس مار مرقس، ومرور 50 عامًا على عودة رفاته إلى جمهورية العربية عام 1968م، وهو نفس عام إنشاء الكاتدرائية الكبرى بالعباسية والتى دشنت على اسم كاروز الديار المصرية، حيث أودع رفاته فى مزار أنشئ خصيصًا لذلك.

كما أن هذه المحاضرة تأتى فى إطار الفعاليات والبرامج والمواسم الثقافية التى ينظمها برنامج الدراسات القبطية فى والإسكندرية ويحاضر فيها المتخصصون فى كافة فروع الدراسات القبطية من كافة الجهات المعنية بالاهتمام بالتراث القبطى داخل جمهورية مصر العربية وخارجها.

كما ينظم متحف المخطوطات بالمكتبة يومى 20 و21 مايو 2018، احتفالًا باليوم العالمى للمتاحف، والذى سيضم مجموعة من ورش العمل والجولات الإرشادية للأطفال تحت عنوان "المتاحف فى عصر الرقمنة".

تهدف الاحتفالية إلى تعريف الطفل والنشء بمصطلح "متحف"، كونه لم يعد فقط مجرد بيت لحفظ الكنوز التاريخية والتراثية والثقافية، بل أصبح مركزاً علمياً مهماً يسهم فى نشر المعرفة والعلوم والتعريف بالتراث الإنسانى فى جميع المجالات.

وسوف تتضمن الاحتفالية جولة تفصيلية بمتحف المخطوطات، يقوم الأطفال خلالها بالتعرف على أهم مقتنيات المتحف، منها بردية المكتبة، كتاب الموتى، كتاب وصف جمهورية مصر العربية، التوراة، الإنجيل، المصاحف المذهبة، وكسوة الكعبة. ثم يليها عرض تقديمى وورشة عمل.

يُذكر أن المتاحف حول العالم تحتفل يوم 18 مايو من كل عام باليوم العالمى للمتاحف، والذى بدأ الاحتفال به منذ عام 1977 تحت رعاية المجلس الدولى للمتاحف ICOM، حيث تُعد هذه الاحتفالية فرصة للمختصين فى المتاحف للتواصل مع المجتمع، وتقديم مجموعة من الأنشطة الخاصة.

ويأتى اليوم العالمى للمتاحف هذا العام تحت شعار "المتاحف وفضاءات الانترنت ... مقاربات جديدة، جمهور جديد"، حيث يركز هذا الموضوع على الدور الذى تلعبه المتاحف بفضل التكنولوجيا فى الوصول إلى جمهور أبعد من جمهورها الأساسى والعثور على جمهور جديد من الفئات المختلفة وتعزيز الروابط معه عبر شبكة الانترنت وشبكات التواصل الاجتماعى وأجهزة المحمول أو هاشتاج يسمح لزوار المتحف بمشاركة تجربتهم فى وسائل التواصل الاجتماعي، كما يسلط الضوء أيضًا على المشروعات المشتركة التى تعيد اكتشاف وتعريف المجموعات داخل المتحف.

 

عــاااجل : مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى.

عــاااجل : مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : مكتبة الإسكندرية تنظم محاضرة عن تصوير القديس مارمرقس فى الفن القبطى .

المصدر : اليوم السابع