الولايات المتحدة" data-no-lazy="false" />
أخباري نيوز : "الظواهري" يدعو للجهاد ضد

أخباري نيوز : "الظواهري" يدعو للجهاد ضد ، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "الظواهري" يدعو للجهاد ضد الولايات المتحدة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "الظواهري" يدعو للجهاد ضد الولايات المتحدة.

الاثنين 14 مايو 2018 10:34 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ ذكرت صحيفة "تاه" الألمانية، أن افتتاح السفارة الأمريكية في القدس محفوف بالمخاطر، فما بين استنفار أمني من قبل القوات الإسرائيلية في محيط السفارة، وما بين دعوة زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، بالجهاد ضد الولايات المتحدة، يسيطر الخوف على جزء مهم وحيوي من المنطقة.

وتحت عنوان "وسط مخاطر عالية يتم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس"، قالت الصحيفة، في تقريرها، إن بعد حوالي خمسة أشهر من الإعلان المثير للجدل من قبل الرئيس الأمريكي ، سيتم افتتاح السفارة الأمريكية في القدس اليوم الاثنين.

وتابعت الصحيفة أن حوالي 800 مدعو سيحضرون حفل الافتتاح، لافتة إلى أن الرئيس "ترامب" نفسه لم يسافر إلى القدس، وفي مواجهة الاحتجاجات الفلسطينية الضخمة المتوقعة، تعمل الشرطة والجيش الإسرائيليان بشكل كامل، ووفقًا للجيش الإسرائيلي، تتمركز كتيبة مشاة إضافية على الحدود مع قطاع والضفة الغربية المحتلة، بينما في القدس الشرقية، سيحرس ألف شرطي موقع السفارة الأمريكية الجديد.

في المقابل دعا زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، أيمن الظواهري، المسلمين على خلفية افتتاح السفارة للجهاد ضد الولايات المتحدة، إذ يرى "الظواهري" أن قرار ترامب أظهر أن المفاوضات و"التضمينات" لم تساعد الفلسطينيين، حسب قوله، أمس الأحد في فيديو له، نشره موقع "سايت" الأمريكي، المتخصص في مراقبة المواقع الإسلامية.

وأضافت الصحيفة أن عند افتتاح مبنى السفارة الأمريكية في القدس، الذي كان في السابق مبنى القنصلية الأمريكية ، حضر وفد من البيت الأبيض، بما في ذلك ابنته، إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشن، كما سيحضر حفل الافتتاح نائب وزير الخارجية الأمريكي جون سوليفان ووزير المالية، ستيفن منوشين.

في حين، وصفت الصحيفة تاريخ افتتاح السفارة أو الذكرى التي توافقها، بـ"الأمر المحرج"، حيث تحتفل الكيان الصهيوني بالذكرى السبعين لتأسيسها دولتها، في المقابل يتذكر الفلسطينيون في هذا اليوم طردهم من مدينتهم وفرار نحو 760000 فلسطيني، عقب حرب 1948 وقد أعلن الفلسطينيون عن احتجاجات يومي الاثنين والثلاثاء.

ومن جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو في حفل استقبال أقامه للوفد الأمريكي مساء الأحد إن "القدس كانت عاصمة الشعب اليهودي على مدى الثلاثة آلاف عام الماضية وكانت عاصمة لدولة الكيان الصهيوني لمدة 70 عامًا".

 وأكد "نتنياهو" "أنها ستبقى عاصمتنا إلى الأبد"، بينما قال "سوليفان" إن وجود السفارة الأمريكية في القدس "اعتراف طال انتظاره بالواقع".

ونوه التقرير بأن بعض المراقبين يرون إعلان "ترامب" في 6 ديسمبر أنه سيعيد نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس يعني الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل من قبل الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يهدد عملية السلام، إلا أن وزير الخارجية الأمريكي، أكد أن عملية السلام لن تتعرض للخطر بسبب نقل السفارة.

وفي السياق ذاته، قال حسام زملط، رئيس وفد منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، أمس الأحد، إن موكب السفارة الأمريكية يعد خطوة أخرى نحو "الفصل العنصري الكامل" .

وتابع:  قد قررت حكومة الولايات المتحدة "بشكل مأساوي" الوقوف بجانب ادعاء الكيان الصهيوني بأنها مدينة مقدسة لجميع الأديان لقرون، مشددًا على أن خطوة اليوم تؤدي إلى صراع ديني بدلاً من سلام كريم.وبدوره، تحدث إسماعيل هنية زعيم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن الاحتجاجات في مدينة غزة في جمهورية العربية مع رئيس المخابرات المصرية، عباس كامل، حيث تكهنت وسائل الإعلام العربية بأن جمهورية مصر العربية ، التي لديها معاهدة سلام مع الكيان الصهيوني ، يمكن أن تخفف من الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة وتوفر الإغاثة الاقتصادية، إذا لم يحاول المحتجون الفلسطينيون كسر الجدار الحدودي مع الكيان الصهيوني في المقابل.


صورة الخبر..


أخباري نيوز : "الظواهري" يدعو للجهاد ضد الولايات المتحدة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "الظواهري" يدعو للجهاد ضد الولايات المتحدة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني أخباري نيوز : "الظواهري" يدعو للجهاد ضد الولايات المتحدة.

أخباري نيوز : "الظواهري" يدعو للجهاد ضد الولايات المتحدة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - أخباري نيوز : "الظواهري" يدعو للجهاد ضد الولايات المتحدة .

المصدر : المصريون