العملات المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور)" data-no-lazy="false" />
عـااجل: إحباط تهريب كمية من المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور)

عـااجل: إحباط تهريب كمية من المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور)، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، إحباط تهريب كمية من العملات المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور)، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، إحباط تهريب كمية من العملات المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور).

الاثنين 14 مايو 2018 09:46 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ نجحت سلطات جمارك الموانئ الجوية بمطار برج العرب الدولي في الإسكندرية، الإثنين، في إحباط تهريب كمية من «المليم الأحمر المشرشر» للملك فاروق، وعملات معدنية مصرية نادرة ترجع لعصر أسرة محمد على بحوزة راكب مصري قادم من السعودية.

كما تم ضبط بحوزته عملة معدنية نادرة ترجع لبداية العصر العثماني، وتعطى صورة واضحة عن التاريخ المالي للإمبراطورية العثمانية وطبيعة انخراطها في النظام النقدي العالمي.

ففي أثناء إتمام الإجراءات الجمركية على ركاب طائرة خطوط السعودية رحلة رقم (SV411) القادمة من جدة، اشتبه رئيس الوردية، ومأمور الحركة في الراكب (م.أ ع.)، مصري الجنسية.

وبعرض الأمر على مدير الجمرك، أمر بتمرير حقائبه على جهاز (الإكس رأي) الخاص بكشف الأمتعة، حيث أكد طقم الفحص بالأشعة الاشتباه بوجود عملات معدنية داخل حقائب الراكب، فتم تشكيل لجنة جمركية، لتفتيش أمتعة الراكب بكل دقة حيث عثر داخل إحدى الحقائب على ألبوم عملات تذكارية يشتبه أن يكون بعضها يخضع لقانون حماية الآثار.

تم ندب خبير وحدة المضبوطات الأثرية بمطار برج العرب، الذي أكد أن المضبوطات بها (11) عملة تخضع لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983، وتعديلاته بالقانون رقم 3 لسنة 2010، ولا بد من مصادرتها لصالح وزارة الآثار، وعدد 2 عملة معدنية فضية تذكارية لمعدن الفضة الثمين تخضع لإحكام القانون رقم 94 لسنة 1983 بشأن نظام النقود في جمهورية جمهورية العربية العربية.

تم عرض الأمر على رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، فأمر بالتحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر للراكب، وإحالته للنيابة العامة للتحقيق، وتسليم الراكب العملات التذكارية فقط، تنفيذا لمنشور تعليمات رقابي مشترك من مصلحة الجمارك المصرية استيراد رقم (12) وتصدير رقم (8) لسنة 2015 بعدم مصادرة العملات التذكارية من منافذ الجمارك.

ضبط تهريب عملات بمطار برج العرب
ضبط تهريب عملات بمطار برج العرب
ضبط تهريب عملات بمطار برج العرب
ضبط تهريب عملات بمطار برج العرب
ضبط تهريب عملات بمطار برج العرب
ضبط تهريب عملات بمطار برج العرب

عـااجل: إحباط تهريب كمية من العملات المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور)، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، إحباط تهريب كمية من العملات المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور)، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: إحباط تهريب كمية من العملات المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور).

عـااجل: إحباط تهريب كمية من العملات المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور) - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: إحباط تهريب كمية من العملات المصرية الأثرية بمطار برج العرب (صور) .

المصدر : المصرى اليوم