عأأأجل: "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة
عأأأجل: "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة

عأأأجل: "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة.

الأربعاء 9 مايو 2018 07:08 مساءً ـ أخباري نيوز ـ قال محمد محرم، أمين لجنة التعليم بحزب الإصلاح والنهضة، إن النظام التعليمي الجديد الذي أعلن عنه الوزير طارق شوقي مؤخرا، خطوة جيدة نحو تصحيح مسار المنظومة في جمهورية العربية، كنا نحتاجها منذ سنوات.

وأكد أن النظام في مجمله، جيد، من حيث التخطيط، ولكنه يحتاج إلى التدرج في تطبيقه، بالإضافة لتضافر العديد من الجهود لإنجاحه، وذلك لأنه سيواجه بالعديد من المعوقات والتحديات، منها على سبيل المثال "ضعف البنية التحتية المادية، والتكنولوجية لدى الكثير من المدارس الحكومية على مستوى الجمهورية" وخاصة في القرى والنجوع والأماكن الأكثر فقرا بمصر.

وأوضح محرم، أن اكثر التحديات التي تواجه تطبيق هذا النظام، هو "المعلمين" من حيث التدريب اللازم عليه، وبصورة واقعية بعيدا عن الأمور النظرية التي يتلقونها منذ سنوات، ولا تساهم في تطويرهم إلا بقدر ضئيل.

وأشار إلى أن من سلبيات النظام الجديد، إغفال عنصر في غاية الأهمية، وهو "رواتب المعلمين، والبحث عن طرق وآليات جديدة لزيادتها" لتصل إلى الحد الذي يليق بهم، وهو الأمر الذي لم يُجب عليه الوزير بصورة واضحة وصريحة.

وأكد الحزب أن طارق شوقي يسير بخطى ثابتة ومدروسة علميا، بشكل جيد نحو تطوير التعليم في جمهورية مصر العربية، ونأمل أن تكون تلك السياسات هي "سياسات دولة" وليست "رؤية وزير" ستنتهي برحيله عن الوزارة ولو بعد حين، ومن ثم فنحن في حاجة إلى التأكيد على ضرورة استمرار تلك السياسات حتى مع تغيير الوزير.

عأأأجل: "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عأأأجل: "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة.

عأأأجل: "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عأأأجل: "الإصلاح والنهضة": نظام التعليم الجديد سيواجه تحديات ضخمة .

المصدر : الوطن