عـااجل: «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات
عـااجل: «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات

عـااجل: «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني، «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء، «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات.

الأربعاء 9 مايو 2018 06:06 مساءً ـ أخباري نيوز ـ تقدم النائب أحمد عبدالواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بمقترح للبرلمان، لتوجيهه للمستشار لاشين إبراهيم محمد سليمان، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، حول إمكانية تطبيق نظام التصويت الإلكتروني خلال الانتخابات المحلية القادمة، بعدما تعذر تطبيق هذا النظام في الانتخابات الرئاسية الماضية.

وقال النائب إن مجلس النواب بصدد إقرار قانون الانتخابات المحلية بشكل نهائي، ما يعني أننا أمام انتخابات محلية قبل نهاية العام الجاري، متسائلا: «لماذا لا يتم الاستعداد لتطبيق نظام التصويت أو الفرز الإلكتروني في الانتخابات المحلية القادمة؟».

وقال النائب أن نظام التصويت الإلكتروني معمول به في العديد من الدول كبلجيكا والبرازيل وأستونيا والعراق، مشيرا إلى أن هذا النظام كان له تأثير إيجابي على زيادة نسب المشاركة بشكل ملحوظ نظرا لتوفير الوقت والجهد، كما أنه سيساعد في إقبال المصريين بالخارج على المشاركة وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار النائب إلى أن نجاح نظام التصويت الإلكتروني يتطلب توافر قاعدة بيانات بأسماء الناخبين، ووضع كود سري خاص بكل مواطن لتحديد شخصيته على شبكة الانترنت، بالإضافة إلى رقابة إلكترونية قوية، وكذلك الاتفاق مع شبكات المحمول على توثيق هويتهم مباشرة من الهاتف الذكي.

وأكد النائب أن تطبيق نظام التصويت الإلكتروني يأتي متسقا مع اتجاه الدولة لميكنة الخدمات، بالإضافة إلى أنه يحول دون أسباب العزوف عن المشاركة والمتمثلة في الوقت والجهد الذي يبذله الناخب للإدلاء بصوته في الانتخابات.

وفيما يخص عملية الفرز الإلكتروني، أكد النائب أنه بديهيا سيتم إظهار نتائج الفرز إلكترونیا بشكل فوري بمجرد إتمام عملیة التصویت، دون أي تدخل بشري، وذلك أولا بأول، ما یعكس شفافیة النتائج الانتخابیة ومصداقیتها.

عـااجل: «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية، «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عـااجل: «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات.

عـااجل: «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عـااجل: «محلية النواب» تتقدم بمقترح لتطبيق «التصويت الإلكتروني» في انتخابات المحليات .

المصدر : المصرى اليوم