مصر العربية" data-no-lazy="false" />
عــاااجل : بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن طرق التخلص من القمامة فى جمهورية العربية

عــاااجل : بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن طرق التخلص من القمامة فى جمهورية العربية، نحرص دائمأ زائرنا الكريم علي تقديم محتوي أخباري مميز ينال رضاكم عبر موقعنا الاخباري موقع أخباري نيوز الالكتروني وهو موقع أخباري تم انشاءة في عام 2016 بهدف تقديم محتوي اخباري شامل يعرض لكم جديد الاخبار علي الساحة العربية والدولية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، حيث نقوم جاهدين بمتابعة كل ما هو جديد علي الساحة السياسية والفنية والرياضية وغيرها من المجالات الاخري التي تهم قرائنا الكرام لنقوم بعرضها علي موقعا موقع أخباري نيوز الالكتروني،

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن طرق التخلص من القمامة فى جمهورية مصر العربية

، املين ان ينال رضاكم وثقتكم بنا زوارنا الاعزاء،

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن طرق التخلص من القمامة فى جمهورية مصر العربية

.

الاثنين 16 أبريل 2018 04:02 صباحاً ـ أخباري نيوز ـ تتأثر خصائص المخلفات البلدية الصلبة "القمامة"، بعدة عوامل مثل الثقافة والوعى البيئى، والتنمية الاقتصادية والمناخ، ومصادر الطاقة، بالإضافة إلى عمليات جمع المخلفات والنماذج المختلفة فى عمليات التجميع، وعمليات النقل وطرق التخلص من المخلفات، بجانب ظاهرة النباشين التى تتجلى فى المناطق الحضرية.

 

وتتكون المخلفات البلدية فى جمهورية مصر العربية من: 56% مواد عضوية، و13% بلاستيك، و10% ورق وكارتون، و4% زجاج، و2% خردة، و15 % مواد أخرى، ويقدر إجمالى التراكمات المنتشرة داخل المحافظات بنحو 18 مليون متر مكعب، أغلبها من مخلفات الهدم والبناء المختلطة بالمخلفات البلدية، و47% من تلك التراكمات فى شوارع الكبرى.

 

أما عن أساليب التخلص من القمامة، فأوضح تقرير حالة البيئة الصادر عن جهاز شئون البيئة، التابع لوزارة البيئة،أنها: 

1 - 81 % من القمامة يتم تجميعها بمقالب عمومية وعشوائية.

2 - 12 % من القمامة يتم معالجتها وإعادة تدويرها.

3 - 7% من المخلفات يتم دفنها بمدافن صحية.

 

عــاااجل : بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن طرق التخلص من القمامة فى جمهورية مصر العربية، نشركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتنا، املين ان نكون قد نقلآ لكم الخبر بكل شفافية ومصداقية،

بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن طرق التخلص من القمامة فى جمهورية مصر العربية

، ولا تنسو متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصل اليكم كل جديد من الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية واخبار الصحة والاخبار المنوعة اولآ باول علي موقعنا أخباري نيوز الالكتروني عــاااجل : بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن طرق التخلص من القمامة فى جمهورية مصر العربية.

عــاااجل : بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن طرق التخلص من القمامة فى جمهورية مصر العربية - اخباري نيوز - صحيفة أخباري نيوز - عــاااجل : بالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن طرق التخلص من القمامة فى جمهورية مصر العربية .

المصدر : اليوم السابع